أكد المدرب الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، أنه يريد بقاء المُهاجم الدنماركي، مارتين برايثوايت، مع النادي الكتالوني في الموسم الحالي.

وذكرت تقارير صحفية أن برايثوايت قد يرحل عن صفوف الفريق، في ظل حاجة النادي الكتالوني لأموال، بسبب مُعاناة النادي الاقتصادية.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بلباو: "مُستقبل برايثوايت؟ نحن نعلم وضع النادي، إذا كان هناك اهتمام باللاعب فنحن نستمع إليه، لكن مارتين مفيد لنا".

وأضاف: "أنا أحب العمل لأنه مُنضبط، إنه يقبل دوره في اللعب أو عدم اللعب، يجب أن يبقى من أجلي، إنه يجيد اللعب في كل مراكز الهجوم".

وعن وضع إليكاس موريبا وعدم تجديد تعاقده مع النادي الكتالوني حتى الآن: "لقد تحدثت مع موريبا مُنذ ثلاثة أسابيع، بصفتي شخصًا أكثر من كوني مدربًا لـ برشلونة".

اقرأ أيضًا.. كومان يوضح سبب غياب شتيجن عن مواجهة بلباو ويؤكد: بيكيه ليس مُصابًا وسأعتمد على كوتينيو هذا الموسم

وتابع: "إنه شاب وتمكن من اللعب في الفريق الأول، وهو مُستقبل هذا النادي، أنا أعرف ما يريد النادي تقديمه لهذا اللاعب، إنه المستقبل، ونصيحتي له هي أن المال ليس أهم شيء".

وأكمل: "أهم شيء هو المشاركة في المباريات، لكن اللاعب ووكيله يريان الأمور بشكل مُختلف، أشعر بخيبة أمل من ذلك لأنني أؤمن بكرة القدم أكثر من العقود، بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 18 عامًا، يجب ألا يكون المال هو أهم شيء".

واسترسل: "أنا سأعتمد دائمًا على الشباب، ومن الرائع إنهم يتدربون معنا، إذا لم يلعبوا مع الفريق الأول، سيلعبون مع فريق (ب)، إنهم بحاجة إلى المباريات للمنافسة، نيكو وجافي وديمير وبالدي، لديهم مُستقبل هُنا في برشلونة، وإذا أتيحت لهم فرصة، سأمنحهم ذلك دائمًا".

واستكمل: "أنا سعيد بوجود خمسة أو ستة لاعبين في مركز قلب الدفاع، لأنه مركز مهم، بالفعل فرص أومتيتي أقل، لدينا لاعبين جيدين، ولينجليت هو الوحيد الذي يلعب بقدمه اليسرى".

اقرأ أيضًا.. قائمة برشلونة لمباراة أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.. غياب تير شتيجن وكوتينيو

وعن بيدري وعما إذا كان سيحصل على راحة بعد مشاركته في اليورو والأولمبياد: "كنا نفكر منذ فترة في ما هو الأفضل لبيدري وقررنا أنه سيلعب غدًا، ولكن بعد ذلك سيكون لديه أسبوعان من الإجازة حتى لا يُعاني من أي إصابة في نوفمبر أو ديسمبر".

وأردف: "لقد تحدث مع لويس إنريكي وسيكون هُناك قرارًا، ولكننا قررنا أن نمنح بيدري إجازة أسبوعين، لأنه يحتاج ذلك، من المُستحيل أن يتحمل خوض مباراة كل أسبوع".

وعن مُستقبل بيانيتش وأومتيتي: "بيانيتش وأومتيتي يجدان صعوبة في الحصول على دقائق، والقرار النهائي يعود لهما، نحن لدينا العديد من اللاعبين، ومع عودة المُصابين، سيكون لدينا عدد كبير جدا من اللاعبين".

وبسؤاله "حول رأيه في اللاعب الأحق بالقميص رقم 10 بعد ميسي؟"، أجاب: "إنها مسألة النادي، وأنا ليس لديّ رأي، رأيي ليس مهمًا".

وردًا على "هل تفضل بقاء مبابي في باريس سان جيرمان أم الذهاب إلى ريال مدريد؟"، قال: "أنا مدرب برشلونة، ولست مُهتمًا، إنه لاعب رائع، وهو عليه أن يختار، هذه ليست مشكلتي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "خلال عام واحد حدث الكثير هُنا، أنا أحب أن أكون مدربًا لهذا النادي، نحن نعمل بشكل جيد، وتسود أجواء جيدة في الفريق".