كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن فريق ليفربول قد يفتقد خدمات النجم المصري محمد صلاح في عدد من المباريات المهمة الشهر المقبل.

وحسب شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، فإن ليفربول قد يلعب بدون محمد صلاح والثلاثي البرازيلي أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو وفابينيو، في عدد من المباريات الرئيسية في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح في التشكيل المثالي للجولة الأولى من الدوري الإنجليزي

وأوضحت أن الفيفا أنهى في وقت سابق من هذا العام البند الاستثنائي الذي كان يسمح للأندية بإعفاء لاعبيه من المشاركة في المباريات الدولية رفقة منتخباتهم، في حالة فرض قيود على السفر أو وجود فترة إلزامية للحجر الصحي أو العزلة الذاتية لمدة خمسة أيام على الأقل عند عودتهم بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

وتم استدعاء كل من أليسون وفيرمينو وفابينيو للمشاركة مع منتخب البرازيل في تصفيات كأس العالم، الشهر المقبل ضد كل من تشيلي والأرجنتين وبيرو، أيام 3 و5 و10 سبتمبر المرتقب.

البرازيل في الوقت الحالي تتواجد في القائمة الحمراء للمملكة المتحدة، مما يعني أن أي شخص يصل إلى البلاد يواجه الحجر الصحي في الفندق لمدة 10 أيام.

وأشارت إلى أن ذلك الأمر قد يؤدي إلى غياب الثلاثي المذكور عن مواجهة ليدز يونايتد يوم الأحد 12 سبتمبر، وأول مباراة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ومواجهة كريستال بالاس يوم 18 سبتمبر، وربما الدور الثالث في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

ليس هذا فقط، يواجه ليفربول المشكلة نفسها مع النجم المصري محمد صلاح، الذي يتواجد في تشكيل منتخب مصر لمواجهة أنجولا والجابون، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم يومي 1 و5 سبتمبر القادم.

وتتواجد مصر مثل البرازيل في القائمة الحمراء بالمملكة المتحدة، مما يعني أن صلاح سيضطر أيضًا للمكوث في الحجر الصحي بالفندق عند عودته إلى البلاد، ولكن نظرًا للتواريخ الخاصة بمباريات مصر، (حيث أنها ستنتهي قبل البرازيل)، فقد يكون متاحًا للمباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا.

وذكرت كذلك أن كل من البرازيل ومصر سيخوضان مباراتين أخريتين في أكتوبر، وفي حال استمرار القيود الحالية، فإن أي لاعب من لاعبي ليفربول سيتم استدعاؤه دوليًا سيكون في خطر الغياب عن ملاقاة واتفورد، وثالث مباراة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وربما مواجهة مانشستر يونايتد.

ويلتقي منتخب مصر مع ليبيا ذهابًا وإيابًا، يومي 6 و10 أكتوبر القادم في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر، بينما تلتقي البرازيل مع فنزويلا وأوروجواي يومي 7 و12 أكتوبر.