تحدث طارق يحيى لاعب الزمالك السابق، عن مباريات اليوم والتي ستجمع الزمالك مع الإسماعيلي، والأهلي أمام إنبي، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقام مباراة الزمالك والإسماعيلي على ملعب الأخير في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، فيما ستنطلق مباراة الأهلي وإنبي على ملعب السلام في التاسعة.

وقال طارق يحيى خلال مداخلة ببرنامج "60 دقيقة" عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "المنافسة أصبحت أكثر صعوبة بين الأهلي والزمالك، لا يوجد شك أن مبارتي اليوم أمام إنبي والإسماعيلي ستكون صعبة، الضغوط على القطبين كبيرة جدًا".

وتابع: "لاعبو الزمالك يؤدون بشكل رائع منذ بداية الدوري، وكان يُمكنهم الابتعاد بفارق النقاط عن الأهلي لولا الإخفاق في بعض المباريات، ومواجهة الإسماعيلي اليوم صعبة خاصة تحت قيادة إيهاب جلال، هي مباراة لا تراجع ولا استسلام، الفارس الأبيض سيسعى للفوز على الدروايش ليقترب من حسم بطولة الدوري".

طالع أيضا.. الزمالك قبل مواجهة الإسماعيلي: لن نتحمل أي خطأ تحكيمي.. وكل مباراة تساوي بطولة

وأضاف: "نحن نعشق الإسماعيلي بعد الزمالك، ولكن بالتأكيد نرغب في الفوز أمامه وحسم بطولة الدوري، لتعويض الجماهير عن الإخفاق في دوري أبطال إفريقيا".

وواصل: "أعتقد أن الزمالك سيتأثر بغياب أشرف بن شرقي، ولكن لا أعتقد هذا التأثير سيكون كبيرًا، لأن البدائل موجودة، سواء شيكابالا أو أوباما أو زيزو، كل لاعب يستطيع اللعب في مركز المغربي، والزمالك يستطيع تعويض غياب أي لاعب".

وعن مباراة الأهلي وإنبي: "لا أعتقد أن الأحمر سيتأثر بعد التعادل أمام الإسماعيلي، البطل لا يتأثر بمثل هذه الأمور، إنبي في مركز جيد بجدول الترتيب وسيسعى لتحسين مركزه، والأهلي يلعب على البطولة، وغياب محمد شريف سيؤثر على الفريق، مثل تأثير غياب بن شرقي عن الزمالك".

واستمر: "مباراة الأهلي وإنبي ستكون صعبة على الفريقين، وأتمنى أن نستمتع بمباريات اليوم، وانا قلت من قبل إن الفريق الذي سيخسر نقاط أقل هو من سيفوز بالدوري، اليوم الزمالك أصبح الأقرب للفوز بالبطولة".