أصدر نادي برشلونة الإسباني، بيانًا رسميًا، بشأن اتفاقية رابطة الليجا مع صندوق الاستثمار CVC.

وقد وافق 38 ناديًا في الدوري الإسباني على الاتفاقية مع صندوق الاستثمار "CVC"، بالحصول على قرض قيمته تصل إلى 2700 مليون يورو، وذلك بأغلبية ساحقة.

وسيتم تطبيق اتفاقية الليجا وصندوق الاستثمار الدولي على كل فرق الليجا وفرق الدرجة الثانية، باستثناء ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بلباو، وريال أوفييدو، الذين رفضوها.

برشلونة أعلن في بيانه أنه شارك في اجتماع رابطة الدوري اليوم عبر ممثله ماتيو اليماني، وأعلنوا رفضهم لاتفاق CVC، برفقة ريال مدريد وأتلتيك بلباو.

اقرأ أيضًا | تيباس: ريال مدريد وبرشلونة رفضا اتفاقية الليجا بسبب السوبر ليج.. ودوريهم سيظل ضعيفًا!

وجاء بيان برشلونة على النحو التالي:

"أعلن نادي برشلونة الذي يمثله مدير كرة القدم ماتيو أليماني موقفه، وهو ضد الاتفاقية، التي تضمنت في اللحظة الأخيرة بندًا ينص على أن الأندية التي صوتت ضدها ستحتفظ بحقوقها كما هي في المحطات التلفزيونية، ولن يكون ملزمًا بتلقي أموالًا، والتي من شأنها أن تؤثر على الخمسين عامًا القادمة من عمر الكيان.

يجب أن نتذكر أن كلا من برشلونة وكذلك ريال مدريد وأتلتيك بلباو ، 3 أندية من الدرجة الأولى لم توقع على الاتفاقية، تدافع عن حقها في الملكية النقابية والتجميعية، مع مجلس إدارة منتخب من قبل أعضائها لفترات محدودة، الأسباب التي تعزز الإزعاج من قبول قروض الرهن العقاري - مثل نقل جزء من حقوقهم التلفزيونية - لنصف القرن القادم وأكثر، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا التحول والتطور المستمر في عالم كرة القدم".