حضر رئيس رابطة الليجا خافيير تيباس، المؤتمر الصحفي، بعد الاجتماع الذي عقده للموافقة على الاتفاقية مع صندوق الاستثمار "CVC"، وقام بتحليل جميع النتائج المترتبة على الاتفاقية، موجهًا انتقادات شديدة لريال مدريد وبرشلونة.

وقد وافق 38 ناديًا على اتفاقية رابطة الليجا مع صندوق الاستثمار CVC، ورفضته أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وريال أوفييدو (طالع التفاصيل).

وقال تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الاتفاق نتاج عشرة أشهر من العمل، وتجربة الدوري الممتاز فيما بينها وصراعات أخرى عرضته للخطر".

وأضاف: الأندية التي صوتت ضد الاتفاقية يمكن أن ترى أنها في مفتاح الدوري الممتاز، لأنها غير مهتمة بدوري قوي يستمر في التقدم ويمكن لمنافسيه تعزيزه".

وأكد خافيير تيباس: إدارة الحقوق السمعية والبصرية (البث التليفزيوني) بيد الليجا، سنُفعل المُناقصات بأنفسنا، CVC لا يدير أي شيء كما قيل، وقد اتفقنا معه حتى تنمو قيمة الحقوق، أنهم لا يتنازلون عن حقوقهم وليس صحيحًا ما يقوله ريال مدريد وبرشلونة بأننا مضللون".

وشدد: "CVC ليس له أي حق في أي شيء، الليجا لديها آلية لتعويض التوزيعات حسب مشاركة النادي في توليد الموارد، شكوى ريال مدريد وبرشلونة من احتمال وجود انتقاصات لن تحدث بعد الآن".

وأوضح تيباس: "CVC لها نصيب من النتائج، وليس من الإدارة، لا يزال الدوري الإسباني يساوي 25000 مليون يورو، وهذا لم يتغير، الشيء الوحيد الآن أنه بدلاً من تقديم 2700 مليون، سيقدمون هذا المبلغ أقل مما يتوافق مع مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو، وتبقى العملية عند 2100 مليون يورو، اقتطاع الأموال لتكوين دوري أكبر لا يصب في مصلحة نموذج الدوري الذي يريد فلورنتينو بيريز إنشاءه".

وعن بيان ريال مدريد المعارض للاتفاقية، وقرارهم باتخاذ إجراءات قانونية ضد تيباس ورابطة الليجا، علّق: "سأرى ما سأفعله، لأن الهدف من مذكرة ريال مدريد كان تخويفنا وتهديدنا وإكراهنا حتى لا نفعل ما حدث اليوم".

وأفاد تيباس: "بالطبع موقف ريال مدريد مرتبط قبل كل شيء برغبتهم في تنفيذ مشروع السوبر ليج، كان برشلونة أقل قليلاً من الريادة في هذا، لكن ضخ الأموال في الليجا لا يناسب ريال مدريد، فلورنتينو يعتقد أن الأندية الكبيرة يجب أن تلعب وتحكم فيما بينها".

وأكمل:" لقد قال ذلك في المقابلة الشهيرة مع (El Chiringuito)، تم حظر اتفاقيات الحقوق السمعية والبصرية لمدة 8 سنوات، ومع ذلك فقد واصلنا النمو، إنها ليست ضرورية، كنت أتمنى لو كانوا في هذا النوع من الاتفاقات، لكنهم غير مهتمين بتحسين الليجا".

وأتم: "رفض ريال مدريد و برشلونة هو من أجل السوبر ليج فقط، لكن دوريهم ضعيف، وبدون الأندية الإنجليزية سيبقى هكذا".