يتعين على نادي برشلونة، الذي يعاني من ضائقة مالية، دفع مبلغ 33 مليون جنيه إسترليني للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

قدم اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا وداعًا عاطفيًا لبرشلونة الأسبوع الماضي، حيث عجز البارسا عن تجديد عقده بعد الاتفاق على شروط لمدة عامين للبقاء في كامب نو، بسبب حد الرواتب.

وفي غضون أيام قليلة، أكمل ميسي انتقاله إلى باريس سان جيرمان، ووقع معهم عقدًا حتى يونيو 2023.

ورغم تفريغ العبء المالي المتمثل في أجر ميسي، لا يزال يتعين على برشلونة دفع 33 مليون جنيه إسترليني في شكل مكافآت ولاء لنجمهم السابق، وفقًا لما ذكرته صحيفة "El Mundo".

تضمن عقد ميسي السابقة في برشلونة، والذي بلغت قيمته 492 مليون جنيه إسترليني، مكافأة ولاء له بقيمة 66 مليون جنيه إسترليني، حصل على نصف هذا الرقم في فبراير، مع استحقاق 33 مليون جنيه استرليني المتبقية هذا الصيف.

ويضيف هذا التطور الأخير إلى مشاكل برشلونة المالية، حيث قام الرئيس خوان لابورتا بالإشارة لفساد سلفه في الرئاسة جوسيب بارتوميو، في السماح لمالية النادي بالخروج عن نطاق السيطرة.

اقرأ أيضًا | تيباس: برشلونة كان بإمكانه تسجيل ميسي.. لكن لديه أشخاص أذكياء يتخذون القرارات!

وقال في شرح رحيل ميسي الأسبوع الماضي: "أساس كل شيء هو التعامل الكارثي للإدارة السابقة التي ورثناها".

تلقى برشلونة نتائج أول تدقيق له في الأسابيع القليلة الماضية، والتي كشفت عن وضع مالي أسوأ كان متصورًا، وفقًا لـ لابورتا.

يتوقع النادي الآن خسائر تزيد عن 400 مليون يورو (339 مليون جنيه إسترليني) للموسم الماضي، أي أكثر من ضعف توقعاتهم الأولية.

وكشف ميسي عن نيته البقاء في برشلونة، خلال مؤتمر صحفي مؤثر يوم الأحد، وقال: "أنا حزين حقًا لأنني لم أرغب في مغادرة هذا النادي، أنا أحب برشلونة وأردت الاستمرار، كان عقدي جاهزًا، لقد فعلت كل ما في وسعي للبقاء".