كشف أحمد حسام عوض، عضو اللجنة الإدارية لإتحاد الكرة، عن تفاصيل حادثة عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر الأولمبي التي وقعت خلال معسكر الفراعنة في أولمبياد طوكيو.

وقال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "يوم مباراة الأرجنتين أتى مرافق البعثة أبلغنا انه يريدنا في أمر ضروري وأكد أن إحدى العاملات تقدمت بشكوى ضد لاعب وذكرت رقم الغرفة وان العاملة في حالة استياء شديد والموضوع قد يصل لتقديم بلاغ ضد اللاعب وقالت ان التعامل معها من اللاعب كان بشكل غير لائق".

طالع | إيهاب جلال: انتزعنا نقطة غالية من بيراميدز.. وأثق في قدرة عبد الرحمن مجدي على تخطي أزمته

وأضاف: "عبد الرحمن كان مطلوب للتحقيق وكان يجب أن نذهب لمباراة الأرجنتين، رواية عبد الرحمن مجدي أن البنت أتت من أجل تنظيف الغرفة وحاول يعطي له -بقشيش- وهي أخذت هذا الأمر على أنه تعامل غير لائق، وقال إن من الممكن أن يكون فارق اللغة هو السبب كونه غير قادر على التحدث باللغة الإنجليزية مع فرق الثقافة توقعت ان هناك أمر غير طبيعي يحدث".

وواصل: "عدنا من المباراة ونعلم أن هناك شرطة في الفندق، عبد الرحمن ذهب مع أحمد مجاهد لتحقيق الشرطة في القسم، والشرطة حرصت على أخذ أقوال عمار حمدي كسؤال في فندق الإقامة وعمار قال لم أرى شيء من هذا الكلام، وتم استبعاد عمار حمدي من هذا الموضوع وأنه غير متهم".

واستكمل: "التحقيق مع عبد الرحمن مجدي في قسم الشرطة استمر لمدة 5 ساعات متواصلة واللاعب كان يؤكد ان اختلاف اللغة هي السبب، عبد الرحمن سُأل نفس الأسئلة أكثر من مرة ولكن روايته كانت واضحة وأكدها في كل مرة".

واستطرد: "قبل مواجهة استراليا بيوم، قالوا إن هناك استكمال للتحقيقات في النيابة مع عبد الرحمن مجدي وأتوا وجلسوا معه في الفندق والتحقيقات استمرت لمدة 4 ساعات تقريبًا، لاثبات حسن نوايا عبد الرحمن اقترحنا أن اللاعب يقدم اعتذار مكتوب للفندق والدولة وأن الموضوع غير مقصود بهذا الشكل".

وأكد حسام الدين عوض: "عبد الرحمن مجدي سيواجه عقوبة الحد الأقصى لها هو الشطب إذا تم اثبات أنه مذنب وأساء للعاملة لأنه يلعب بإسم مصر، أنا لست جهة حكم لكني أملك روايتي للاعب والعاملة، لم يتم تحديد موعد التحقيق معه حتى الآن، إيقاف عبد الرحمن مستمر لنهاية الموسم".

واسترسل: "حتى الآن لم تنتهي قصة عبد الرحمن مجدي، مازالت هناك تحقيقات من جانب اليابان لم تسفر عن نتيجة، لا أستطيع أن أقول إذا كان مذنب أم لا".

وتابع: "لا يوجد تحقيق من جانب اتحاد الكرة مع اللاعب حتى الآن، وإذا صدر ضده قرار من جانب فيفا سأنفذه بالتأكيد، وإذا كان هناك قرار ضد عبد الرحمن بشكل قضائي فهو مسؤول مع محاميه للدفاع عن نفسه".

وأتم: "قررنا إيقاف عبد الرحمن مجدي لأنه لم يكن من المفترض أن يتعامل مع أي شخص خارج الفقاعة الطبية، ممنوع دخول أي أحد الغرف إلا في وقت تواجد اللاعبين في المران، وما حدث أنها كانت تمر وهو طلب منها تغير منشفة أو شىء مثل ذلك".

واختتم: "الايقاف جاء لتعامله معاها وهي خارج الفقاعة، ولم يحدث تحقيق رسمي حتى الآن، كان هدفنا أن نحاول احتواء الأزمة حتى نصل مصر ونحقق معه ونرى إجراءات التحقيق في اليابان".