رد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس على التصريحات التي أدلى بها عضو نادي برشلونة المستقيل، خاومي لوبيز فيما يتعلق بكواليس رحيل ليونيل ميسي.

وكان برشلونة قد أعلن مساء الخميس الماضي فشل مفاوضات العقد الجديد الخاصة بـ ميسي، وهو ما يعني رحيل النجم الأرجنتيني عن الكامب نو.

وأرجع برشلونة السبب في ذلك إلى عدم قدرتهم على تلبية مطالب الليجا المتعلقة بقواعد اللعب المالي النظيف، والتوازن بين الإيرادات والمصروفات.

وكان يتعين على برشلونة توفير الكثير من المال عن طريق تخفيض رواتب بعض اللاعبين وبيع البعض الأخر، حتى يتسنى له تجديد عقد ميسي، ولكنه فشل في ذلك على حد قول خوان لابورتا.

ورغم أن التقارير الصحفية يومي الأربعاء والخميس الماضيين أشاروا إلى اقتراب برشلونة من حل أزمة عقد ميسي عن طريق التوصل إلى اتفاق مع صندوق الاستثمار حول عقد سينعش خزائن النادي الكتالوني بـ270 مليون يورو، إلا أن ذلك قد تغير بشكل مفاجئ.

ورفض برشلونة في النهاية عرض صندوق الاستثمار بحجة إنه سيعرض النادي للخطر على مدار 50 سنة قادمة.

ولم تتوقف الأمور عن ذلك الحد، حيث قرر عضو إدارة برشلونة خاومي لوبيز أمس الأول التقدم باستقالته احتجاجًا على رحيل ميسي وتقاعس مسؤولي النادي عن حل مشكلة العقد.

وصرح لوبيز منذ قليل بأن المدير التنفيذي لنادي برشلونة ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز هما السبب وراء إقناع خوان لابورتا بعدم تجديد عقد ميسي ورفض عرض صندوق الاستثمار (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ورد تيباس عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: "بدأ كل شيء يتضح، من هو المسؤول في برشلونة؟ الآن بدون ليونيل ميسي، بدون 270 مليون يورو، خطة مثالية".