واصل خاومي لوبيز العضو السابق في برشلونة مهاجمة إدارة النادي الإسباني بعد فشل مفاوضات توقيع ليونيل ميسي على عقد جديد، وهو ما أدى إلى رحيله بشكل رسمي يوم الخميس الماضي.

وكان برشلونة قريبًا بالفعل من التوصل إلى اتفاق نهائي مع ميسي حول العقد الجديد، قبل أن يتغير كل شيء بشكل مفاجئ حيث أعلن النادي الكتالوني رحيل النجم الأرجنتيني.

وقرر خاومي لوبيز، أمس الأول، تقديم استقالته احتجاجًا على ما حدث (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال خاومي لوبيز في تصريحات نشرتها شبكة "كادينا سير" الإسبانية: "لقد اضطررت إلى الاستقالة لأن لابورتا خيب أملي، هو لم ينفذ حجته الرئيسية في الانتخابات، إقناع ميسي بالبقاء، لدينا الحق في معرفة ما حدث".

وأضاف: "هناك افتقار تام للشفافية في هذه المسألة، لا يمكن أن يكون محامو الطرفين جاهزين يوم الخميس للتوقيع وعندما يصل خورخي ميسي إلى لابورتا، يخبره الأخير بفشل المفاوضات وأن كل شيء قد انتهى، ولن يكون هناك اتفاق مع صندوق الاستثمار "cvc"، نريد معرفة ما حدث في تلك الفترة، في الساعات التي تغير فيها لابورتا بشكل جذري".

وواصل: "ميسي نفسه قالها بكلماته الخاصة (لقد خفضت راتبي بنسبة 50 % ولم يطلب برشلونة مني أي شيء آخر)، صندوق الاستثمار ليس صندوق نذور كما قليل، هو صندوق جاد للغاية".

وأوضح: "صحيح أن العقد الأول لم يُقبل من قِبل برشلونة لأنه وفقًا لـ لابورتا، كان سيرهن حقوق البث التلفزيوني الخاصة بالنادي لمدة 50 عامًا، ولكن صندوق الاستثمار كان مستعدًا للتفاوض، ورغم ذلك رفض برشلونة التفاوض".

وأردف: "فيران ريفرتر (المدير التنفيذي في برشلونة) أخبر لابورتا بضرورة عدم التوقيع مع صندوق الاستثمار، كذلك لا يجب نسيان أن ريفرتر يُعد صديقًا لـ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد منذ فترة طويلة".

واستكمل: "لقد أقنع ريفرتر وبيريز، لابورتا، بفكرة عدم التوقيع خاصة لضمان المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد، لقد نجحا في إقناع لابورتا بتغيير رأيه جذريًا، والمثير للدهشة إنه كان هناك 25 يومًا على نهاية سوق الانتقالات، وكان هناك وقت للبحث عن حلول أخرى، ولكنها قررا رفض تجديد عقد ميسي ورفض الاتفاق مع صندوق الاستثمار".

وتجدر الإشارة إلى أن فلورنتينو بريز هو رئيس دوري السوبر الأوروبي الجديد، والذي وافق برشلونة على المشاركة به رفقة ريال مدريد وتمسك بالبقاء في البطولة رغم توقفها مؤقتًا لحين تحسين وضعها بعد المشاكل التي تسببت بها.

واستمر: "سيكون ما حدث حلًا مثاليًا بالنسبة لـ بيريز حيث يمكنه تعزيز ريال مدريد بـ كيليان مبابي".

وارتبط ميسي على مدار الأيام القليلة الماضية بخطوة الانتقال إلى باريس سان جيرمان، وهو ما قد يسهل رحيل مبابي إلى ريال مدريد.

وتابع: "الرئيس التنفيذي يأمر كثيرًا في برشلونة، أعلم أن كل شيء يجب أن يمر من خلاله هو وليس لابورتا، ويجب أن يوقع كل شيء من جانبه، لقد هدد لابورتا بتقديم استقالته إذا وافق على عرض صندوق الاستثمار، من ناحية أخرى أقنعه بيريز، بضرورة عدم تجديد عقد ميسي ورفض عرض صندوق الاستثمار، وهو ما حدث في النهاية".