هنأ محمد عبد الرجال، المدير الفني لمنتخب مصر للكاراتيه ومدرب جيانا فاروق، الشعب المصري بعد فوز لاعبته بالميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، وحملها علم الوطن في دورة الختام.

وقال عبد الرجال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "ما حدث شرف لكل رياضي ولنا جميعًا أن تحمل بنت لعبة الكاراتيه علم مصر في حفل الختام، جيانا كانت في مجموعة صعبة جدًا، وواجهنا كارثة حرمت مصر من ميدالية ذهبية ثانية في مباراة نصف النهائي أمام لاعبة الصين وبطلة العالم".

طالع | الرئيس السيسي يعلن إطلاق أسماء أبطال مصر في الأولمبياد على الطرق والمحاور

وأضاف: "المباراة كان لها حساسية كبيرة بسبب وجود الحكم المغربي، يوجد بيننا وبينه مشاكل كثيرة سابقة، ولا نريد الدخول في تفاصيل، هو دائمًا ضد اللاعبين المصريين، وذلك بسبب فوزنا على اللاعبة المغربية 5-0".

وتابع: "أيضًا لعبنا أمامهم مباراة جيدة في أولمبياد طوكيو، وكان لديهم أمل كبير أن تحصد اللاعبة ابتسام المغربية ميدالية، ولكن استطعنا الفوز عليها بنتيجة جيدة جدًا".

واستكمل: "شعرنا في الملعب أن الحكم المغربي لا يعطينا حقنا في مباراة نصف النهائي، هذه ليست أول مرة يكون ضدنا، في دورة الألعاب الإفريقية في المغرب قبل ذلك أزعجنا بقراراته التحكيمية وخسرت جيانا في نصف النهائي وحصدت المركز الثالث".

وأتم: "جيانا ابنتي وتعلم ما هو حلمنا، هي تخطت مراحل صعبة، أنا بالنسبة لها أخ وصديق ومدرب، ومعها من قطاع الناشئين منذ 14 سنة، جيانا فاروق أسطورة ولم تخسر أي بطولة".