أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اطلاق أسماء اللاعبين الذين حققوا ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، على عدد من المحاور والطرق خلال الفترة المقبلة.

وكان بعثة مصر حققت 6 ميداليات خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو، 4 برونزية لـ  سيف عيسى، هداية ملاك، محمد إبراهيم، وجيانا فاروق، وحصلت فريال أشرف عبد العزيز على الميدالية الذهبية، كما توج أحمد الجندي بالفضية في الخماسي الحديث.

وقال رئيس الجمهورية خلال تصريحات عبر القناة الأولى: "باسمي وباسم كل المصريين، أدخلتم علينا السعادة والفرحة، ليس عليّ أنا فقط ولكن على كل الشعب المصري، وأشكر فريال، ألف مبروك لها".

طالع | "فخور بابنتي".. الرئيس السيسي يهنئ فريال أشرف بعد تحقيق ذهبية أولمبياد طوكيو

وأضاف: "شىء (يسعد ويشرف)، ليس على مستوى مصر فقط ولكن أتصور على مستوى منطقتنا العربية كلها باستقبال هذا النجاح، الظهور بهذا المستوى وحصد هذه الميدالية كان حديث الكل".

وتابع: "كنت أرى اليوم افتتاحات الفترة المقبلة وطلبت منهم أن يضعوا أسماء أولادنا - وعلى رأسهم فريال - على أحد المحاور والكباري الجديدة التي سيتم افتتاحها".

وأكمل: "الكاراتيه من أحلى وأحب الرياضات بالنسبة لي شخصيًا، مارستها منذ عام 1970، ومهتم بها جدًا، وأتمنى عندما تعود فريال إلى مصر أن يكون هناك اهتمام أكثر من جانبنا بهذه اللعبة".

وواصل: "خلال الفترة الماضية بذلنا جهدًا لكنه لا يكفي، كنا نعد منشآت رياضية أولمبية، وخلال شهور قليلة مع افتتاح العاصمة الجديدة سنفتتح المدينة الأولمبية الجديدة وستحتوي على كل الألعاب، وستكون هناك مدينة أخرى أقل بعض الشىء في برج العرب على استاد الجيش".

واختتم السيسي: "اسمحي لي يا فريال أن أدعو والدك ووالدتك لأداء فريضة الحج، وأنتي أيضًا معهم، لأنك شرفتي مصر".