فتاة تحرز أول ميدالية أولمبية لمصر في الكاراتيه، وبطل يتحدى خصمه وهو مصابًا بالرباط الصليبي، وقائد يساهم مع منتخب بلاده في إنجاز تاريخي لكرة اليد، لكن لم يكن كافيًا لهم واعتذروا.

جيانا فاروق، ومحمد متولي، وأحمد الأحمر، ثلاثي مصري تواجد في أولمبياد طوكيو 2020، وسعوا جميعًا لرفع علم مصر في المنافسات الأولمبية.

وكلماتهم عقب مبارياتهم في دورة الألعاب الأولمبية، تعكس عقليتهم وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف.

جيانا فاروق تعد أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحقق ميدالية في منافسات الكاراتيه في الأولمبياد، وبعد فوزها بالبرونزية كانت أول ما تفوهت به هو اعتذار.

"أنا أسفة كان نفسي أجيبلك دهب"

كانت هذه أول كلمات بطلتنا جيانا فاروق، بعد إحرازها بروزنية الكاراتيه كوميتيه 61 كجم سيدات، لمدربها محمد عبد الرجال.

محمد عبد الرجال، مدرب المنتخب المصري للكاراتية أصر على أن جيانا فاروق تعرضت لظلم فادح ووصف قرارات التحكيم بإنها غريبة وغير متوقعة، وذلك بعد اعتبارها خاسرة في لقاء نصف النهائي بمنافسات أولمبياد طوكيو أمام اللاعبة الصينية تشياويان ين.

جيانا تعادلت مع لاعبة الصين 1-1 ليحتكم إلى تصويت القضاء، و3 حكام منحوا أصواتهم لتشياويان ين، مقابل صوتين لمصر.

وصرح محمد عبد الرجال: "قرارات التحكيم في الترجيح كانت غريبة وغير متوقعة، جيانا الأحق بالوصول للنهائي ومن يفهم قواعد الكاراتية يعلم ما حدث من قرارات غريبة في نهاية المباراة، جيانا تستحق الفوز وأشكرها على ما قدمته".

اقرأ أيضًا.. 50 ثانية وتبقى بطل أولمبي.. على موتك.. كلمات وصفعة قوية لتحفيز الأبطال بأولمبياد طوكيو

"أنا أسف"

رغم خوضه مباراته وهو مصابًا بالرباط الصليبي، قدّم بطلنا محمد متولي، اعتذارًا للجماهير، لعدم قدرته على الظفر بميدالية في أولمبياد طوكيو.

خسر متولي أمام الألماني دينيس كودلا في وزن 87 كجم للمصارعة الرومانية في مباراة تحديد المركز الثالث، ورغم تقدمه في أول جولة، لم ينجح في زيادة رصيده بالتزامن مع تقدم الألماني حتى وصل إلى سبعة نقاط.

وبعد المباراة، كتب عبر حسابه على فيس بوك: "أنا أسف".

"مش هقدر أتكلم"

بعد خسارة منتخب مصر لكرة اليد أمام إسبانيا، بنتيجة 33-31 في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، لم يتمالك أحمد الأحمر نفسه.

وفي تصريحاته عقب المباراة قال: "والله الطبيعي فريق قوي، نحن وصلنا نصف نهائي، هذا لم يحدث من قبل، تكسب أكثر من فريق أوروبي، بالطبع زعلانين" ثم اعتذر عن عدم إكمال الحوار وهو يبكي: "مش هقدر أتكلم".

الأحمر ورفاقه كانت رغبتهم الظفر ببرونزية كرة اليد خلال أولمبياد طوكيو، لكن بفارق هدفين تخطف إسبانيا الميدالية.

جدير بالذكر أن منتخب مصر لكرة اليد، خاض نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في تاريخه، وأول مرة يحرز المركز الرابع.