التقطت الكاميرات على شاشة التلفزيون الألماني، باتريك موستر، مدرب الدرجات، وهو يدلي بتصريحات عنصرية، بينما كان الدراج الألماني نيكياس أرندت يطارد الجزائري عز الدين عقاب، والإريتري أمانويل جيبريجزابير.

وتم تعليق المدير الرياضي للاتحاد الألماني لركوب الدراجات مؤقتًا من قبل الاتحاد الدولي، بعد تعليقاته عنصرية خلال المنافسة في أولمبياد طوكيو 2020.

أرندت كان يحاول سباق المنافسين من الجزائر وإريتريا، وصرخ موستر وهو ينظر: "اسبق راكبي الجمال" عدة مرات، حسب "دويتشه فيله".

وقال أرندت، الذي أنهى السباق في المركز التاسع عشر، إنه شعر بالفزع من التعليقات "غير المقبولة" لمديره الرياضي.

وكان الفريق الأولمبي الألماني قد قال في وقت سابق إن موستر، الذي قدم اعتذارًا، سوف يُعاد إلى بلاده من اليابان، مضيفًا أنه "انتهك القيم الأولمبية".

اقرأ أيضًا.. أولمبياد طوكيو | إقالة مذيع يوناني بسبب تصريحات عنصرية تجاه رياضي كوري جنوبي

وفي بيان، قال الاتحاد الدولي للدراجات: "أعلن الاتحاد الدولي للدراجات أن لجنته التأديبية قررت تعليق فريق الدراجات التابع للجنة الأولمبية الوطنية الألمانية مؤقتًا مدير الرياضة باتريك موستر، عقب كلماته غير اللائقة خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بمنافسة فردي للرجال".

وأضاف البيان:"في أعقاب الحادث الذي وقع يوم الأربعاء 28 يوليو، فحصت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي للدراجات الأمر على وجه السرعة، واعتبرت أن ملاحظات السيد موستر كانت تمييزية ومخالفة لقواعد الآداب العامة، في انتهاك للمادة 12.4.017 (د) من لوائح الاتحاد الدولي للدراجات".

وتابع البيان: "هذا القرار لا يخل بالقرار النهائي للجنة الانضباط بالاتحاد الدولي للدراجات أو أي إجراء قد يتخذه الاتحاد الوطني التابع له السيد موستر".

وأتم: "يدين الاتحاد الدولي للدراجات جميع أشكال السلوك العنصري والتمييزي ويسعى لضمان النزاهة والتنوع والمساواة في ركوب الدراجات".

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، في وقت سابق، إنها ترحب بقرار إرسال موستر إلى بلاده بعد الاتصال باللجنة الأولمبية الألمانية يوم الخميس.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: "نرحب برد الفعل السريع بعدم السماح له بمواصلة دوره ومطالبته بمغادرة طوكيو للعودة إلى ألمانيا، تعليقات مثل هذه ليس لها مكان في الألعاب الأولمبية".