أقيل مذيع يوناني بسبب تعليقاته العنصرية تجاه رياضي كوري جنوبي أثناء تحليل إحدى مباريات تنس الطاولة في أولمبياد طوكيو 2020 .

ظهر المذيع ديموستينيس كارميريس على قناة إي آر تي اليونانية لمناقشة مباراة تنس الطاولة بالدور الثالث أمس بين جيونج يونجسيك وباناغيوتيس جيونيس.

عندما سُئل عن قدرات لاعبي كوريا الجنوبية في الرياضة، قدم ردًا صادمًا على الهواء مباشرة، وأجاب: "الكوريون لا يلعبون تنس الطاولة".

وأضاف: "عيونهم ضيقة لذا لا أستطيع أن أفهم كيف يمكنهم رؤية الكرة تتحرك ذهابًا وإيابًا".

أدى رده الصادم إلى غضب واسع النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث توافد العديد من المشاهدين على تويتر لمناقشة التعليقات.

قال أحد المشجعين أثناء مشاركة مقطع فيديو للمشهد: "إنه عام 2021 وهذه هي الطريقة التي يعلق بها مذيع في الإذاعة اليونانية الرسمية على لاعبي تنس الطاولة الآسيويين".

اقرأ أيضًا.. منتخب فرنسا لكرة اليد يتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو بفوز مثير على ألمانيا

أجاب أحدهم: "هذا سخيف تمامًا، ثم نتساءل من أين تأتي العنصرية النظامية".

وأضاف أحد مستخدمي تويتر: "بعد التعرض للانتقاد لعدم عرض المباريات التأهيلية لاثنين من الرياضيين اليونانيين، أصبح لدى المذيع الذي تديره الدولة الآن صحفي يدلي بهذا التعليق حول الرياضيين الكوريين".

في أعقاب الغضب، أكدت الشبكة اليونانية يوم الثلاثاء أنه تم استبعاده من تغطيتها من الآن فصاعد.

وجاء في بيان: "التعليقات العنصرية ليس لها مكان في التلفزيون العام، تم إنهاء التعاون بيننا وبين ديموستينيس كارميريس اليوم، مباشرة بعد العرض الصباحي".