أكد سعد سمير، مدافع النادي الأهلي، أن لاعب الكرة لابد أن يكون سقف طموحه بلا حدود، وهو ما يغرسه في جميع اللاعبين.

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، في نهائي البطولة الإفريقية وفاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

اقرأ أيضًا | سعد سمير: صلاح محسن أراد الرحيل عن الأهلي.. وأكرم توفيق بكى بعد استبعاده من السوبر

وقال سعد سمير خلال استضافته بقناة الأهلي، بعد سؤاله "هل الطموح في الفوز بكأس العالم أصبح مشروعًا؟": "أي طموح مشروع، لاعب الكرة لابد أن يكون سقف طموحه بلا حدود، إلى الآن الأهلي وتشيلسي فقط هما من تأهلا حتى الآن إلى كأس العالم للأندية".

تابع: "سننتظر باقِ المتأهلين وندرسهم جيدًا، كأس العالم يحتاج مستوى مختلف من اللعب عن إفريقيا، جماهير الأهلي دائمًا ترغب في أن تشاهدوا الأهلي دائمًا في أفضل حالاته، وهذا ما يضع ضغطًا على اللاعبين والجماهير".

وواصل: "كنت أقول للاعبين في المحاضرات أن الجيل السابق لم يترك لنا شيئا لأنهم حصلوا على كل البطولات وحققوا كل الأرقام الممكنة، ويجب أن نسير على دربهم".

استكمل: "لا يجب أن يكون اللاعب في الأهلي (شبعان بطولات)، وهذه الميزة تم غرسها في هؤلاء اللاعبين، وقلت للاعبين النسخة الماضية إنه إذا حصلنا على البطولة سنفوز بها لمرتين أو ثلاثة على التوالي".

أردف: "المدرب رينيه فايلر كان له دورًا كبيرًا ومؤثرًا في الفريق حتى الآن، ولكن أسلوبه مختلف عن بيتسو موسيماني، رغم أنه طور من لاعبين كثيرين في الفريق، وكان صارمًا جدًا".

أوضح: "موسيماني مختلف عن فايلر في أنه أقرب للاعبين، ويتحدث في التفاصيل ويتواصل معنا ويستمع لوجهات نظرنا في بعض المباريات".

اختتم: "موسيماني قال لنا عندما تولى مسؤولية تدريب الأهلي إنه يعرف كيف يحقق بطولة، لأنه يجد هنا كل ما يحتاجه، بالإضافة إلى أن بيتسو يغير أسلوب لعبه بشكل دائم، ويدرس المنافسين بشكل جيد".