أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أنه لا يُحبذ السماع لكلام المحللين، مشددًا على أنه يؤمن بما يفعله داخل الملعب.

وتوج الأهلي بقيادة موسيماني بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد محمد الخامس بالمغرب.

اقرأ أيضًا | موسيماني: قادرون على هزيمة أي خصم حتى في مونديال الأندية.. وأفهم "كيميا" كرة القدم

وقال موسيماني خلال استضافته عبر برنامج "أوضة اللبس" المُذاع عبر قناة "النهار"، بعد سؤاله "هل شعرت بقسوة في الانتقادات الموجهة لك من لاعبين ومدربين سابقين؟": "لا أريد أن أسمع لكلام المحللين، يجب أن أؤمن بما أفعله في الملعب".

تابع: "الجميع يتعرض للانتقادات، ميسي كانت تُوجه له انتقادات كثيرة، وأنا أحول النقد السلبي إلى إيجابي، النقد السلبي يعيد بناء أفكاري، وأنا أسمع الجميع ولا أغلق أي باب".

وواصل: "الأهلي ليس في أفضل حالاته ولكن مختلف، أنا إفريقي ولعبت في أوروبا، وهناك العديد من الثقافات مختلفة".

استكمل: "واجهت إحباطات عديدة من مدير فني ما، وتعلمت منها لكي لا أفعل مثلها مع اللاعبين الذين أعمل معهم الآن كمدرب".

أردف: "في مصر ثقافة وعقلية مختلفة، وأنا لدي طريقتي الخاصة، هل يمكن أن أقود الناس بدون أنا أسمع لهم؟ لدي سامي قمصان وسيد عبد الحفيظ، وأنا محظوظ بتواجدي في بيئة مثل تلك، وأبلغتهم أنني لن أنجح بدون مناقشة، وأفتح عقلي لكم".

اختتم: "قبل وصولي لتدريب الأهلي بيومين شاهدت 8 مباريات قبل تولي المسؤولية خلفًا لـ رينيه فايلر، وشعرت بعدم توازن في خط وسط الأهلي، وقررت تغيير طريقة لعب المدرب السويسري".