أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أنه وعد جماهير الأحمر بالتتويج باللقب العاشر ببطولة دوري أبطال إفريقيا، منذ أن توج الفريق بالسوبر الإفريقي على حساب نهضة بركان المغربي.

توج الأهلي بقيادة موسيماني، بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد محمد الخامس بالمغرب.

اقرأ ايضًا.. ميشيل يانكون: الشناوي كرر ما فعله دوناروما مع إيطاليا.. وطالبته بالهدوء بعد خطأ مباراة بيراميدز

وأضاف موسيماني خلال استضافته عبر برنامج "أوضة اللبس"، المُذاع عبر قناة "النهار"، بعد سؤاله عن التغريدة التي نشرها بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا، وكان بها صورته وهو يلوح بالرقم 10 في إشارة لسعيه للتويج باللقب العاشر: "أتذكر هذه الصورة جيدًا وكانت في قطر عندما كنا نلعب مع نهضة بركان، بينما كنت أتجول وكان اللاعبون يتحركون ويحتفلون وكانوا يحملون الكأس، وكانوا يتحركون كثيرًا".

وتابع: "وعدت الجماهير بالعاشرة في دوري أبطال إفريقيا، واحتفظت بهذه الصورة وعزمت أن أستخدمها في المغرب عندما نصل إلى هناك".

وبسؤاله، هل تعتبر الهزيمة أمام سيمبا نقطة التحول لفوز ببطولة إفريقيا؟ رد قائلاً: "حسنًا، يقولون لكي ترتفع إلى أعلى يجب أن تصل للقاع، سيمبا هزمنا ولم نلعب بشكل جيد أمامهم وسببت استفاقة للاعبي الأهلي، كانت خسارة صعبة وكان يجب أن نستقيق، حاولت أن أغير أداء الفريق والتشكيل".

وعن أصعب مباراة في دوري أبطال إفريقيا؟، قال: "كانت هناك مباراتان مع سيمبا، لأنهم يلعبون كرة معقدة ومجهدة، ولكنهم جيدون، لا تستطيع أن تضع خطة لمواجهتهم، يلعبون كرة منظمة".

وواصل: "أصعب مباراة كانت مع سيمبا، والمباراة التي لعبناها أمام صن داونز كانت صعبة أيضًا، وهناك المواجهة التي أحرزنا فيها هدفًا في الدقيقة الأخيرة مع المريخ".

واستكمل: "أؤمن بقدرتنا على الفوز في جميع المباريات من خلال تصدير الطاقة الإيجابية والتخلص من الجوانب السلبية، كنت لاعب كرة قدم وأفهم كيمياء الكرة، إن تمكنت من ذلك فأنت قادر على الفوز على أي أحد، حتى وإن كان كأس العالم للأندية، مع العلم أنه هذا ليس سهلًا".

واختتم: "أقوم بتحليل لاعبي الخصم بشكل جيد قبل جميع المباريات".