أكد الدولي الإنجليزي، أليكس أوكسلايد تشامبرلين، صانع ألعاب فريق ليفربول، أنه سيحاول تقديم كل ما لديه في الموسم التحضيري، حتى يفرض نفسه على تشكيل الريدز الأساسي بالموسم القادم 2021/2022

تشامبرلين بسبب الإصابة، لم يُشارك كثيرًا مع ليفربول بالموسم المُنقضي، وخاض 244 دقيقة، بواقع 13 مباراة في البريميرليج، وأغلبها كبديل.

إصابات تشامبرلين، دفعت المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، للاعتماد على رأس الحربة، البرازيلي روبرتو فيرمينو كمُهاجم وهمي وأحيانًا كصانع ألعاب.

صاحب الـ"27" عامًا، والذي لم يتواجد مع منتخب إنجلترا، في مسابقة كأس أمم أوروبا الماضية، بسبب عدم مشاركته مع الأسود الثلاثة، خلال تصريحاته مع الموقع الرسمي لناديه أكد في تصريحاته أنه سيتدرب بقوة حتى يكون جاهزًا لشغل مركز صانع الألعاب بالموسم القادم، والذي اعتمد فيه كلوب أحيانًا على فيرمينو.

وقال تشامبرلين: "لقد كان من الرائع بالنسبة لي، أن أنهي الموسم بإحراز هدف، عندما تمر فترة من الوقت دون أن تلعب، يكون من الجيد أن تستعيد الثقة من جديد بهدف".

وأضاف: "لقد رأينا في الموسم الماضي ما حدث، فيرمينو يلعب كمُهاجم وهمي، أعتقد أنه الأفضل في العمل بالنسبة لنا وفي المواقف الهجومية، يجعل الأمر أسهل كثيرًا على محمد صلاح، وماني وجوتا".

اقرأ أيضًا - فيديو | ماتيب يثير غضب محمد صلاح في التدريبات.. وجماهير ليفربول تعلق

وواصل: "إنه يسقط أكثر إلى العمق ويخلق المساحات ثم يجذب المدافعين نحوه، إنه هام من الناحية الدفاعية والهجومية، لكن الطريقة التي يلعب بها، مشابه أكثر لدور (10) صانع الألعاب، لأنك تسقط بعمق كبير بهذا المعنى أجده طبيعيا جدا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لي أنا أشعر أنني أستطيع الركض إلى الخلف من هُناك أيضُا والدخول إل منطقة الجزاء، وسأحصل على نفس فرص التسديد والتسجيل، لذلك لا أمانع في القيام بهذا الدور، لكن كما تعلمون ، ما زلت أكثر ثباتًا في خط الوسط ولكن إذا كنت بحاجة لملء وفعل ذلك، فأنا واثق من أنني أستطيع القيام بذلك أيضًا".