سلطت صحف جنوب إفريقيا الضوء على تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

الأهلي حامل اللقب نجح في التربع على عرش إفريقيا، بانتصار عريض على كايزر تشيفز، بثلاثية نظيفة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. بي بي سي تشيد بلاعب الأهلي: حقق الانفراجة أمام كايزر تشيفز

المباراة التي أقيمت في الدار البيضاء بالمغرب على ملعب "محمد الخامس"، شهدت حصول المارد الأحمر على اللقب الثاني تواليًا والعاشر في تاريخه والثالث لمدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

"بطولات" يرصد في التقرير التالي، أبرز ما جاء في صحف جنوب إفريقيا عن الأهلي وموسيماني...

البداية مع صحيفة "iol" والتي جاء عنوانها: "الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني يُطيح بـ كايزر تشيفز ليفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة".

صحيفة

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "انتهت حكاية كايزر تشيفز في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بشكل مفاجئ مساء السبت بالخسارة أمام الأهلي المصري 3-0 في المباراة النهائية في الدار البيضاء".

وأضافت: "المباراة انتهت في الشوط الأول، بعد طرد هابي ماشياني، واختفت آمال كايزر تشيفز في المقاومة أمام الأهلي".

شاهد اهداف مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري ابطال افريقيا

وواصلت: "في الشوط الثاني الأهلي استغل وجود 10 لاعبين فقط، وسجل ثلاثة أهداف، ليقود المدرب الجنوب إفريقي النادي الأهلي للفوز باللقب العاشر في دوري أبطال إفريقيا".

فيما قالت صحيفة "sowetanlive": "كايزر تشيفز يتواضع أمام بيتسو الذي يُصبح من بين أساطير التدريب الإفريقية".

صحيفة

وقالت الصحيفة في تقريرها: " استعرض الأهلي عضلاته الكبيرة أمام كايزر تشيفز الذي كان يترنح من بعد استكماله للمباراة بـ10 لاعبين، ورفع العملاق المصري لقبه العاشر في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه بالنهائي 3-0 ليلة السبت".

وأضافت: "أصبح موسيماني رابع مدرب فقط في 57 عامًا من تاريخ دوري أبطال إفريقيا يفوز بألقاب متتالية، وهو ما يضاهي أيضًا الإنجاز الذي حققه الرجل الذي يعتبر أفضل مدرب للأهلي في العصر الحديث، البرتغالي مانويل جوزيه، حيث فاز بأربع بطولات دوري أبطال إفريقيا ، ويحتل موسيماني الآن المركز الثاني بثلاثة ألقاب".

بينما جاء عنوان شبكة "news24": "كايزر تشيفز يفشل أمام المهمين، الأهلي الذي دافع عن لقب دوري أبطال إفريقيا".

شبكة

وواصلت الصحيفة: "فشل كايزر تشيفز الشجاع المكون من 10 لاعبين في تخطي العقبة الأخيرة حيث حقق فريق بيتسو موسيماني الهائل فوزًا مقنعًا 3-0 للدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا في المغرب".

وأكملت: "استفاد الأهلي من تفوقه العددي بعد أن تلقى هابي ماشياني بطاقة حمراء، ليحصل الجنوب إفريقي موسيماني على لقبه الثاني مع الأهلي على التوالي والثالث في مسيرته التدريبية".

واختتمت تقريرها قائلة: "العملاق المصري عاقب تشيفز بثلاثة أهداف، بحركة رائعة من محمد شريف، وتسديدة رائعة وقاسية من أفشة، وتصويبه لا يُمكن إيقافها من السولية، ليؤكد الفريق المصري أنه أفضل فريق في إفريقيا".

فيما جاء عنوان مجلة "idiskitimes": "الأهلي يضرب بالمطرقة بعد البطاقة الحمراء".

مجلة

وواصلت: "الأهلي يحافظ على لقبه بطلًا لدوري أبطال إفريقيا بعد فوزه في النهائي على كايزر 3-0 في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء".

وأكملت: "بعد مُنذ ما يقرب من عقدين ينجح المصريون مرة أخرى في الفوز على تشيفز، ليُحقق عملاق مصر اللقب العاشر في دوري أبطال إفريقيا".

وتابعت: "الوصيف قدم موسمًا لا يُنسي لكن في النهاية لم يتمكن من فعل شيء أمام الأهلي القوي، الذي استفاد من النقص العددي وتقدم في المباراة بثلاثية".

واختتمت المجلة تقريرها قائلة: "هُناك جنوب إفريقي آخر فائز في هذه الليلة، حيث رفع موسيماني لقبه الثالث بعد أن فاز بالبطولة مع الأهلي في العام الماضي، وصن داونز في 2016 أمام الزمالك".

شاهد مراسم تتويج الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا

بينما عنونت شبكة "soccerladuma": "بيتسو ينتزع اللقب الثالث في دوري أبطال إفريقيا من أمام تشيفز".

شبكة

وأضافت: "حقق بيتسو موسيماني لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة بعد فوز فريقه الأهلي على كايزر تشيفز 3-0 في المباراة النهائية مساء السبت".

وتابعت: "بداية تشيفز كانت مشجعة وتمكنوا من تجاوز دفاع الشياطين الحمر في مناسبتين، على الرغم من أنهم تمكنوا فقط من تسجيل محاولة واحدة على المرمى خلال الدقائق العشرين الأولى".

وأكملت: "ولكن بعد ذلك سيطر لاعبو بيتسو موسيماني، وحصل هابي ماشياني على بطاقة حمراء مع نهاية الشوط الأول، ولم ينتظر الأهلي طويلًا لإحراز الهدف الافتتاحي حيث سجل محمد شريف هدفه السادس في البطولة".

وواصلت: "بعد ذلك محمد مجدي أفشة هز شباك أكيبي بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء، وبعد 10 دقائق جاء الهدف الثالث عبر عمرو السولية بتسديدة رائعة".

وأتمت: "في النهاية، كانت ثلاثة أهداف كافية لإنجاز المهمة ليلاً ليحقق الأهلي لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا والثالث لموسيماني".

ونختتم بمجلة "كيك أوف" والتي جاء عنوانها: "بيتسو يقود الأهلي إلى عودة الألقاب المتتالية في دوري أبطال إفريقيا".

مجلة

وأكملت: "فاز الأهلي بلقبه العاشر في دوري الأبطال بفوزه القاسي 3-0 على كايزر تشيفز، الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد ماشياني، كما سيطر الأهلي على الاستحواذ كما هو متوقع، لكن تشيفز كانوا يبدون حازمين في الدفاع".

وأضافت: "في الشوط الأول الفرص كانت قليلة ومُتباعدة، وقبل نهاية الشوط تلقي كايزر ضربة كبيرة حيث طُرد ماشياني، وترك فريقه في مهمة شاقة".

وتابعت: "رغم دخول خاما بيليات، تقدم الأهلي في الدقيقة 53، بعد تمريرة من أكرم توفيق لمحمد شريف، والأخير لم يخطئ وسدد الكرة بشكل رائع في شباك دانيال أكبيي الذي لم يكن لديه فرصة في التعامل مع الكرة".

وواصلت: "ضاعف فريق بيتسو موسيماني تقدمهم في الدقيقة 64، وهذه المرة، تحول محمد شريف إلى صانع ألعاب حيث مرر الكرة إلى أفشة، الذي سدد كرة قاتلة في الزاوية اليمنى العليا، ثم سارت الأمور من سيء إلى أسوأ بالنسبة لرجال ستيوارت باكستر حيث وجدوا أنفسهم متأخرين بثلاثة أهداف بعد تسديدة من السولية".

واختتمت المجلة تقرير قائلة: "الأهلي استفاد تمامًا من النقص العددي للتغلب على تشيفز وحطم آماله في تحقيق أول لقب في دوري أبطال إفريقيا".