سلطت شبكة "بي بي سي" العالمية الضوء على فوز الأهلي المصري ببطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه، وأشادت بلاعب القلعة الحمراء محمد شريف.

وحقق الأهلي اللقب عقب فوزه على كايزر تشيفز مساء اليوم بثلاثة أهداف دون رد.

أهداف مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

وتحدثت شبكة "بي بي سي" العالمية عن فوز الأهلي، الثقيل، على حد تعبيرها أمام كايزر تشيفز وإنجازه بعدما أصبح أول فريق في التاريخ يتوج بطلًا لإفريقيا عشر مرات.

سجل المهاجم المتالق محمد شريف الهدف الأول وصنع الثالث، بعد بداية متساوية نسبيًا بين الفريقين، مع أفضلية كاملة لـ الأهلي بعد طرد هابي ماشيان قبل نهاية الشوط الأول بسبب التحام ضد أكرم توفيق.

وسرعان ما استفاد الأهلي من ذلك في الشوط الثاني، حيث تمكن محمد شريف من تسجيل الهدف الأول، قبل أن يحرز محمد مجدي أفشة الثاني، ثم أنهى عمرو السولية الثلاثية بعد تمريرة بكعب القدم من محمد شريف.

وأصبح رصيد الأهلي من الألقاب الإفريقية في الوقت الحالي عشرة، أي ضعف ما حققه أقرب منافسيه، حيث يأتي خلفه كل من الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي بخمس ألقاب لكل منهما.

ويمتلك مدرب الأهلي بيتسو موسيماني الآن ثلاثة ألقاب رائعة في دوري أبطال إفريقيا، بواقع اثنين مع الأهلي، بينما حقق لقبه الأول والأكبر مع صن داونز في عام 2016.

ومن الممكن اعتبار تتويج اليوم هو أحد أكثر نجاحات موسيماني غير العادية، حيث واجه الفريق نفسه الذي كان يشجعه عندما كان صبيًا.

وأثنت "بي بي سي" كذلك على محمد شريف حيث قالت عنه إنه من حقق الانفراجة في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليرتفع رصيده إلى تسعة أهداف في آخر ثماني مباريات.

ودخل الأهلي تلك المباراة كأفضل مرشح، باعتبار أن ذلك النهائي هو الرابع عشر لهم، أمام فريق يخوض النهائي لأول مرة في تاريخه.

وتحت قيادة المدرب الجديد ستيوارت باكستر، ظل كايزر محافظًا على التعادل قبل البطاقة الحمراء التي قلبت المباراة بشكل لا محال له نحو الفريق الأكثر نجاحًا في كرة القدم الإفريقية.

ويأمل الأهلي الآن في أن ينال الإعجاب في كأس العالم للأندية هذا العام، بطريقة مماثلة لما فعله في 2020 حيث تغلب على الدحيل القطري بهدف نظيف، ثم خاض مباراة قوية أمام بايرن ميونخ في نصف النهائي وخسر بهدفين، قبل أن يفوز بالمركز الثالث على حساب بالميراس بركلات الترجيح.