اعترف مدرب الزمالك السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب زامبيا الأول، ميتشو، أنه لن يشجع أحدًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم السبت بين الأهلي وكايزر تشيفز.

سبق ودرب ميتشو الزمالك وأورلاندو بايرتس في مصر وجنوب إفريقيا، وهما الغريمان للأهلي وكايزر تشيفز ويعرفهما جيدًا.

وتنطلق مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت "القاهرة" على ملعب "محمد الخامس" بقيادة الحكم البوروندي الدولي باسفيك ندابيهاوينامينا.

اقرأ أيضًا.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا

النادي الأهلي

وتحدث ميتشو لـ"btolat.com" عن المباراة النهائية، وقال: "لقد دربت في مصر وجنوب إفريقيا، عندما كنت في جنوب إفريقيا كان كايزر تشيفز منافس قوي وصعب بالنسبة لي، خاصة خلال تواجدي في أورلاندو بايريتس، لأن المباراة بينهما كانت ديربي هناك".

وأضاف: "عندما كنت في مصر كان الأمر مشابهًا بالنسبة لي، لأنني كنت أدرب الزمالك ومواجهة الأهلي كذلك كانت ديربي".

وتابع: "أنا صديق لمدرب كايزر تشيفز ستيوارت باكستر، والأمر نفسه مع مدرب الأهلي بيتسو موسيماني، وكنا على تواصل قبل قيادة الفريق في العام الماضي ليعرف كل شيء عن النادي".

وواصل تصريحاته: "في رأيي أن كلا الفريقين يستحقان الوصول إلى النهائي، لأنهما يمتلكان الإمكانيات الفنية اللازمة للتواجد في تلك المباراة".

واستمر: "لا أحد يعلم ما سيحدث خلال تلك المباراة، لقد دربت الزمالك ولن أشجع الأهلي ودربت أورلاندو بايرتس ولن أشجع كايزر تشيفز، وبالتالي فأنا سأشجع كرة القدم من منظور محايد، ولندع الفريق الأفضل يفوز".

وقال مدرب الزمالك السابق: "المباراة خارج التوقعات، تفاصيل صغيرة هي التي ستحسم من سيفوز باللقب في النهاية، صحيح أن كايزر تشيفز يصل للمرة الأولى إلى النهائي وليس مرشحًا لحصد البطولة، ولكن كرة القدم تعطي الفرصة للجميع".

وأكمل: "بينما تلعب الخبرة دورًا كبيرًا لصالح الأهلي، الذي يلعب مباريات رائعة في الفترة الأخيرة ومازال ينافس في الدوري المصري".

وأتم تصريحاته: "ستكون مباراة تكتيكية كبيرة بين مدربين رائعين مثل موسيماني وباكستر، وأتوقع أن نشاهد نهائي مميز لن يحسمه سوى تفاصيل صغيرة للغاية، وأقدم التهاني للفريق الفائز مقدمًا، ولننتظر ونرى من سيكون الأفضل".