أكد سمير عثمان، الحكم الدولي السابق، أنه قلق بشأن حكم مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، البوروندي باسيفيك ندابيهاو ينمانا.

ويستعد الأهلي لمباراة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي المقرر لها التاسعة من مساء غدٍ السبت، بتوقيت القاهرة، باستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أقرأ ايضًا.. رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لـ كايزر تشيفز قبل مباراة الأهلي: تذكروا ما فعلناه ضد مصر في وجود محمد صلاح!

أضاف عثمان خلال مداخلة هاتفية عبر قناة أون تايم سبورت، بعد سؤاله هل قلق من التحكيم في نهائي إفريقيا؟، رد قائلاً: "نعم، أتمنى له التوفيق، المباريات الصعبة التي أدرها الحكم عام 2019 عندما أستضفنا كأس أمم إفريقيا إدار مباراة واحدة في الأدوار التمهيدية، العام الماضي إدار 3 مباريات في دوري أبطال إفريقيا ومثلهم في كأس إفريقيا".

تابع: "نهائي دوري أبطال إفريقيا مباراة هامة جدًا للحكم مثل اللعب يصنع تاريخه لنفسه، أتمنى من الله يكون حكم جيد، ولكن اعتراضي على شكل التعيين".

وواصل: "الكل كان متوقع أن الحكم رضوان جيد سيكون حكم المباراة، وجدنا مبررات غير منطقية لأنه حكم من شمال إفريقيا فلا يصح أن يدير اللقاء، ولكن نجده حكمًا لتقنية الفار إذا المبرر الذي تم الاستناد عليه مبرر وهمي جدًا".

استكمل: "مثل هذه المباريات لا يوجد فيها تهريج، هذا مجهود موسم كامل لقارة إفريقيا الفريق الفائز سيتأهل للعب في كأس العالم للأندية".

أردف: "يجب أن يكون هناك انسجام لطاقم التحكيم، هذا الطاقم أول مرة يديروا مباراة مع بعض، الطاقم التحكيمي من أربعة جنسيات مختلفة وهذا لا ينفع في مثل هذه المباريات".

أكمل: "أتمنى أن يقدموا مباراة جيدة ولا يكون الحكم له دخل في نتيجة المباراة".

اختتم: "أطلب من لاعبي الأهلي أن يكون هادئين بشكل جيد جدًا ولا يكون هناك اعتراض مستفزة على الحكم، ولا ينجرفوا إلى سلوك لاعبي كايزر تشيفز في الاحتكاكات، وجود تقنية الفار في هذا المباراة تطمئن".