اعترف قائد ومهاجم نادي أشانتي كوتوكو السابق، إرنست بابا أركو، أنه يتألم بشدة بسبب مُعاناة فريقه في السنوات الأخيرة، وعدم قدرته على المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا.

وكان بابا أركو الذي يتشابه معه اسم مهاجم الزمالك وطلائع الجيش الأسبق في الدوري المصري، قائدًا لنادي أشانتي كوتوكو في المرة الأخيرة التي يفوز فيها الغانيين بالبطولة في عام 1983.

اقرأ أيضًا.. عمرو الحلواني: الأهلي والزمالك طلبا ضمي وإنبي رفض

احتفال بابا اركو مع لاعبي اشانتي بدوري ابطال افريقيا عام 1983 على حساب الاهلي

وتحدث أركو عن مشاعره تجاه ما يحدث في أشانتي كوتوكو خلال حواره مع إذاعة "Happy 98.9 FM" الغانية، وقال: إنه لأمر مؤلم، نعم مؤلم لأنك إذا رأيت تاريخ هذا النادي، كان من المفترض أن يفوز بلقب أو اثنين جديدين على الأقل".

وحصد أشانتي كوتوكو دوري أبطال إفريقيا مرتين عامي 1970 و1983، والأخيرة كانت على حساب الأهلي بعد الفوز عليه في النهائي ذهابًا وإيابًا 1-0.

وتابع: "إذا نظرت إلى ما نحن عليه الآن لن نكون سعداء بما وصلنا إليه، لا أحد يتذكر أننا فزنا بأي بطولة في دوري أبطال إفريقيا، ولكن نأمل أن يتغير الأمر في السنوات المقبلة".

وواصل تصريحاته: "إذا نظرت إلى الأهلي ومازيمبي، فقد كانا يتنافسان مع أشانتي كوتوكو على البطولات الإفريقية، لكنهم استمروا وأنفقوا الكثير من الأموال على الفريق وبسبب ذلك أصبحوا أقوياء على المستوى الاقتصادي في الوقت الحالي، إذا نظرت إلى فريقنا، أشعر أنهم يستطيعون فعل ما هو أفضل للعودة إلى المكانة الطبيعية".