كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية عن المكاسب التي سيحصل عليها كايزر تشيفز حال فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي.

الأهلي يواجه كايزر تشيفز يوم السبت المقبل بنهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامس بالمغرب، في أول مباراة نهائية بالبطولة يخوضها الفريق الجنوب إفريقي.

طالع أيضًا.. لاعب كايزر تشيفز قبل مواجهة الأهلي: وعدت والدتي بالعودة مع الكأس إلى جنوب إفريقيا

موقع "إيول" الجنوب إفريقي، أكد أن مكاسب الفريق أكبر بكثير من لقب أبطال إفريقيا والنجمة التي ستزين الشعار، وأكثر كذلك من الأفضلية التي سيحصلون عليها بعد حملات السخرية من أورلاندو بايرتس وماميلودي صن داونز.

التقرير أكد أن النادي سيشهد تضخم في رصيدهم المصرفي بحد أدنى 90 مليون راند (عملة جنوب إفريقيا)، وهذا ما يعادل 6 ألقاب متتالية في الدوري الجنوب إفريقي.

الفريق الجنوب إفريقي في حال الفوز باللقب سيحصل على 2.5 مليون دولار أمريكي، أي ما يُعادل 37.5 مليون راند، ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، لأن تحقيق البطولة يضمن تأهلهم إلى كأس العالم للأندية، وبمجرد المشاركة سيحصل على 1.5 مليون دولار.

بجانب ذلك، يحصل الفريق على 200 ألف دولار أمريكي بالمشاركة في بطولة كأس السوبر في مواجهة الرجاء بطل الكونفدرالية، و3 ملايين راند إضافية إذا فاز بالمباراة.

بجانب ذلك، مديرة التسويق بالنادي جيسيكا موتونج أكدت في تصريحات سابقة أن التأهل للنهائي سيكون عامل إيجابي للغاية في شهرة العلامة التجارية لـ كايزر تشيفز وتنمية النادي والبلد، خاصة بعد اللعب في تنزانيا وأنجولا والمغرب.