تحدث باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن مواجهة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتوقعه لمستقبل محترفنا محمد صلاح.

وقال كارتيرون في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "مصطفى فتحي يقدم موسم هائل مع سموحة، ومصطفى محمد لديه القدرة على اللعب في الدوري الإنجليزي، وأتوقع وأرغب في أن ينتقل نجم ليفربول محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان، لأن الفريق الفرنسي في تطور، وسيفوز بدوري أبطال أوروبا يومًا ما".

طالع | كارتيرون: لا يوجد اختلاف بين فترة فايلر وموسيماني في الأهلي.. وشيكابالا يذكرني بـ روبن

وأضاف: "الدوري المصري أصعب من دوري أبطال إفريقيا، لأنه يعتمد على قوة المنافسات وعدد مباريات أكثر، ويجب خلالهم أن تحافظ على مستواك الفني باستمرار، ويجب أن تصمد طوال فترة الموسم، دوري أبطال إفريقيا يعتبر أقل صعوبة وأقل عدد في المباريات مقارنة بالدوري المصري".

وتابع: "تدريبي لوادي دجلة جعل عصام الحضري يعود إلى منتخب مصر، أتمنى أن يحدث نفس الأمر مع محمد عبد الشافي، هو شخص قليل الكلام ويقدم في الوقت ذاته أداءً رائعًا".

وعن نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقب، قال: "الأهلي أقوى بكثير من كايزر تشيفز، لكن الأخير نجح أمام الوداد المغربي، كما أن لديهم حارس مرمى كبير، ومن الصعب التنبؤ بالنتيجة".

وأضاف: "أقوى فريق واجهته هذا الموسم؟ لعبنا في الدوري مباراة قوية أمام المصري، وكنت فخور باللاعبين، لأننا آخر 6 مباريات استطعنا الفوز على حساب فرق كبيرة، وانتصرنا على الجيش والإسماعيلي في الكأس".

وأكد: "علي ماهر يؤدي بشكل متميز مع النادي المصري، وهناك العديد من المدربين المصريين الذين لديهم الإمكانيات والفنيات لخوض مباريات صعبة، الدوري المصري هو الأقوى في إفريقيا، والاختلاف الوحيد عن نظيره السعودي أن الأخير يضم محترفين أكثر".

وأردف كارتيرون: "إذا رشحت لاعبين من الزمالك للانضمام للمنتخب، سنجد أن يوسف أوباما مستواه يؤهله للعب في الفريق القومي، هذا اللاعب لم يحصل على حقه في المشاركة الدولية، الجماهير تتنظر منه الكثير، هو يعاني من أمر ما أعلمه جيدًا، كما أنه يُعامل بقسوة أكبر كونه أحد ناشئي الزمالك، هو  يبذل مجهودًا كبيرًا ويركض حوالي 12 كيلو كل مباراة، ولديه قدرة رائعة على التمرير".

وأتم الفرنسي: "من الطبيعي أن يُطالبنا جمهور الزمالك بحصد بطولتي الدوري وكأس مصر بعد الخروج الإفريقي، وسنحاول حصد اللقبين في الموسم الحالي، لدينا رغبة قوية في الفوز بهما، وسعيد أن الأهلي سيلعب مبارياته المؤجلة، لأن هذا سيحدد موقفنا".