أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، أنه لا يوجد اختلاف بين فترة السويسري رينيه فايلر والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في الأهلي، كما شبه صانع ألعاب القلعة البيضاء محمود عبد الرازق شيكابالا باللاعب الهولندي آرين روبن.

وقال كارتيرون خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": ""موسيماني مدرب كبير وأعرفه جيدًا وواجهته عندما كان يدرب صن داونز، ومنذ أن تولى تدريب الأهلي وهو يحقق نجاحات، وحتى وإن كانت لدي الرغبة دائما في الفوز عليه إلا أنني أحترمه كثيرا".

وواصل: "ليس هناك اختلافًا كبيرًا بين فترة فايلر مع الأهلي وموسيماني في الوقت الحالي، الأحمر كان يفوز بالبطولات مع فايلر وكان سيفوز بدوري الأبطال إن كان استمر مع الفريق، ثم جاء موسيماني وحصد اللقب".

طالع | كارتيرون: الزمالك مهتم بـ رمضان صبحي.. وأسأل نفسي لماذا يفوز الأهلي دائمًا بالبطولات؟!

وعن هدف شيكابالا الذي تكرر في الأهلي مرتين علي التوالي، أجاب: "شيكابالا يذكرني بـ روبن، يتنبأ دائمًا بما سيفعله المدافع، وأي مدافع سيُعاني أمام شيكابالا، وأنا أقدر موقف النادي الأهلي أمام ما حدث مع شيكابالا من سباب وتنمر".

وتابع: "شيكابالا شخص يتمتع بالنجومية وبالتالي دائمًا يتعرض للضغوط، وأقدر موقف موسيماني وتضامنه مع اللاعب عندما تعرض للسباب، هناك منافسة بين الناديين ولكن على المشجعين التخلي عن بعض الأفعال السخيفة".

وعن تأجيل مباراة الزمالك وغزل المحلة الأخيرة، علق قائلاً: "هذا أمر جيد بالنسبة لنا، لكي يتم تقليص الفارق مع الأهلي في عدد المباريات".

وأضاف: "قيل لنا إن استاد القاهرة ليس جاهزًا وكان علينا إيجاد ملعب آخر، ولكن تأجيل مباراة المحلة ليس مشكلة كبيرة".

وتابع: "أقول للاعبي الزمالك كل أسبوع أن هناك صعوبة في المنافسة مع الأهلي حتى نهاية الموسم، هناك العديد من المباريات والضغوط للمنافس الذي يعتبر أفضل فريق في إفريقيا والذي سيخوض مباراة نهائي إفريقيا، وبالتالي المنافسة قوية بالفعل".

وأوضح: "لا أعتقد أن هناك اختلاف بين التحكيم المصري أو الأجنبي في القمة، ولكن نعلم تمامًا أن هناك دائمًا ضغوط، التحكيم في مصر هو الأفضل في إفريقيا، بالنسبة لنا فيما يخص الحالة الذهنية يجب علينا المحافظة عليها وعلى الحالة البدنية أيضًا، ولا نبحث عن مبررات لعدم النجاح".

وأتم: "من الصعب أن أقول من هو أفضل لاعب في الأهلي، لأن الأهلي نجح في الفوز علينا في مباراة الدور الأول، وفي المباراة الثانية تعادلنا وكانت مباراة متوازنة، ولكن ما أقوله إن مستوى فريق الزمالك تقدم فنيًا وهذا أمر يسرني".