يرى سامي أومولو مدافع كينيا السابق ومدرب فريق جورماهيا، أن كايزر تشيفز ليس لديه حظوظ للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي.

كايزر تشيفز الجنوب إفريقي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، وتنتظره مواجهة أمام الأهلي السبت المقبل على ملعب محمد الخامس في كازابلانكا بالمغرب.

طالع | لاعب كايزر تشيفز: نريد كتابة اسمنا في تاريخ دوري أبطال إفريقيا.. وتفوق الأهلي القاري لا يعني أفضليته

وقال أومولو في تصريحات لموقع "جول" الجنوب إفريقي: "كايزر تشيفز محظوظ للوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "لا أرى أن لديهم فرصة لهزيمة الأهلي على الإطلاق، سوف يخسرون بسبب عدة عوامل، أهمها أنهم يلعبون ضد بيتسو موسيماني".

وأكمل: "بيتسو شخص يفهم أسلوب لعب كرة القدم في جنوب إفريقيا جيدًا، لذلك فهو يعرف بالتأكيد كيف يفوز عليهم ويقف كل خطورتهم".

وواصل: "كذلك دفاع فريق كايزر تشيفز هش للغاية وغير متناسق، لقد حافظوا على نظافة شباكهم ضد الوداد، لكن هذا لحسن حظهم، لا يمكن أن يمنع حامل اللقب من الحصول على الكأس مرة أخرى بهذا الدفاع".

وأشار: "الأهلي لا يستخف بالخصوم، سيؤدي المباراة بكل الجدية التي تستحقها، لا أستبعد أي شيء من تشيفز، لقد بذلوا قصارى جهدهم حتى وصلوا إلى النهائي، ولكن هذا هو المكان الذي ستنتهي رحلتهم فيه، الأهلي صعب للغاية".

واختتم: "قد يتعلم كايزر تشيفز من هذه البطولة ويصبح أفضل في المواسم المقبلة، ولكن بجودة كافية لمساعدتهم على رفع الكأس، خاصة بعد الاحتكاك بفرق قوية هذه البطولة".