تعرض مدافع ولاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي كايزر تشيفز، راماهلو مفاهليلي، للكثير من السخرية من قبل مشجعي فريقه السابق صن داونز على مدار الخمس سنوات الماضية.

كان مفاهليلي قائدًا لنادي صن داونز في عام 2016، الفريق الذي فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك تحت قيادة المدرب، بيتسو موسيماني، لكنه فضل الانتقال بعد أيام قليلة إلى المنافس، كايزر تشيفز.

ولكن بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا مع كايزر تشيفز، يبدو وأنه لا يشعر بأي ندم على قراره بترك صن داونز.

اقرأ أيضًا.. مدافع كايزر تشيفز يحذر الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا: ستكون حربًا

راماهلو مفاهليلي

وعلق مفاهليلي على الوصول إلى النهائي في تصريحات نقلتها شبكة "IOL" الجنوب إفريقية، وقال: "نحن كلاعبين نشعر بالفخر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، فخورون جدًا بكل ما حققناه للوصول إلى هذه المرحلة".

وتابع: "لا يشارك الكثير من اللاعبين في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يمر العديد من اللاعبين بمسيرتهم المهنية دون الوصول إلى تلك اللحظة، لذلك فأنا سعيد للغاية واعتقد أن الأندية في جنوب إفريقيا تستطيع أن تصعد للنهائي عام بعد عام".

وأضاف: "لعب مثل هذه المباراة في دوري أبطال إفريقيا سيحسن من سيرتنا الذاتية وعندما نعتزل سنكون قادرين على النظر إلى الوراء والفخر بتاريخنا وأننا كنا جزءا من فريق كايزر تشيفز الذي لعب مع الأهلي في النهائي".

وواصل تصريحاته: "لقب دوري أبطال إفريقيا هو الوحيد الذي لم يفز به كايزر تشيفز، ونعلم كلاعبين مدى أهمية تلك المباراة بالنسبة للنادي، سنحاول بكل الطرق الفوز بها ليكون اسم كايزر تشيفز في قائمة الشرف للأندية الحاصلة على البطولة".

وعن الأهلي: "نعلم أننا سنلعب مع بطل إفريقيا، فريق كبير، الفريق الذي فاز بهذه البطولة أكثر من أي فريق آخر ولكن في كرة القدم لا يرتبط الأمر بالماضي أو ما فعلته من قبل، لأنها 90 دقيقة سنلعبها يوم 17 يوليو، ويجب أن تكون مستعدًا لها ونحن جاهزون لمواجهة الأهلي".

وأتم: "إذا فاز كايزر تشيفز بهذه الكأس، ستكون فخرًا لكل جنوب إفريقيا، ستزيد من قوتنا كفرق في الجنوب لتعرفنا فرق شمال إفريقيا جيدًا، قبل بضع سنوات فاز صن داونز بالبطولة، لذلك من المهم جدًا أن تلعب جميع الفرق الجنوب إفريقية في هذه المسابقة سنويًا".