يأمل روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي في أن يجلب تاريخ الغد الحظ للإيطاليين أمام إنجلترا في نهائي يورو 2020.

في 11 يوليو 1982 في مدريد، رفعت إيطاليا لقبها الثالث في كأس العالم أمام ألمانيا الغربية، وكان مانشيني يرتدي سترة تكريماً لتلك التي ارتداها الإيطالي إنزو بيرزوت قبل 39 عاماً.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تصريحات مانشيني وقال: "آمل أن يجلب هذا التاريخ للإيطاليين الحظ مرة ثانية".

وصلت إنجلترا إلى أول نهائي أوروبي لها باعتبارها فريقًا قويًا للغاية، فازوا بمجموعتهم بهدفين فقط من اللعب المفتوح، ووضعوا جدارًا دفاعيًا لتجاوز ألمانيا في دور الـ 16 ثم تغلبوا على أوكرانيا برباعية وقاتلوا بقوة للفوز على الدنمارك في نصف النهائي.

المراهنات تعتبر إنجلترا هي المرشح الأوفر حظًا على إيطاليا، والتي لأول مرة في هذه البطولة ليست المفضلة لدى وكلاء المراهنات للفوز بالمباراة.

وعلّق مانشيني: "إنجلترا فريق قوي لديهم بعض اللاعبين الرائعين ولديهم الكثير من العمق، لكن حقيقة وصولنا إلى هذه النقطة، تعني أننا فريق قوي أيضًا".

اقرأ أيضًا.. مانشيني قبل نهائي يورو: أتمنى فوز التقنية الإيطالية على القوة الإنجليزية

وعن مهاجم إنجلترا رحيم ستيرلينج، أردف مانشيني: "ستيرلينج؟ إنه سريع للغاية، لقد تحسن بشكل لا يقاس وسنحتاج إلى توخي الحذر منه، لكن كل مهاجميهم موهوبون، لديهم الكثير من السرعة وهم جيدون في التعامل مع الكرة".

لاعبو إيطاليا، في المتوسط، أقصر قليلاً من نظرائهم الإنجليز، وعلّق مدرب الآتزوري: "إنجلترا أقوى من الناحية البدنية منا لكن كرة القدم تُلعب بالكرة على الأرض ونأمل أن نفعل ذلك بشكل أفضل منهم في بعض الأحيان، يفوز الرجل الأصغر؛ لقد حدث في الماضي وآمل أن يحدث مرة أخرى غدًا".

لن يكون ويمبلي هذه المرة ممتلئ بمشجعي إيطاليا، كما كان في مباراة إسبانيا، وفي المقابل، ستبذل الجماهير الإنجليزية كل ما في وسعها لتحفيز إنجلترا على أول بطولة أوروبية لها على الإطلاق وأتم مانشيني: "أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة في ملعب ممتلئ وهذه أخبار رائعة لعشاق كرة القدم، 7000 إيطالي سيكون هناك؟ نأمل أن نسمعهم بعد نهاية المباراة (احتفالاً باللقب)".