أعرب جورجيو كيلليني قائد منتخب إيطاليا عن إعجابه بمهاجم توتنهام هاري كين، وألمح حتى إلى أنه طلب من يوفنتوس التوقيع معه، متحدثًا قبل نهائي يورو 2020.

ويلتقي منتخب إيطاليا مع إنجلترا غدًا الأحد على ملعب "ويمبلي" في لندن لخوض نهائي يورو 2020.

وقال كيلليني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ما زلت أتذكر المرة الأولى التي لعبت فيها ضد كين، مباراة ودية في تورينو بين إيطاليا وإنجلترا، وقد تأثرت على الفور بصفاته المختلفة".

وأضاف: "إنه جيد في الكرات العالية، يمسك الكرة، مع التمريرات الحاسمة، وتسجيل الأهداف، وحتى الركلات الحرة، لذلك يمكنك أن تسأل باراتيتشي (المدير الرياضي السابق ليوفنتوس) كم مرة تحدثت معه عن كين على مر السنين!".

في التحضير لركلات الترجيح مع إسبانيا، بدا أن كيلليني يهاجم جوردي ألبا أثناء رمي العملة بالأحضان والضحك والنكات لتبديد توتر الحظ، لكنه أكد أنها ليست ألعابًا ذهنية.

وعلّق كيلليني: "لدي العديد من المباريات، لذلك أستمتع بكل لحظة في تلك السنوات من مسيرتي، لدي دائمًا ابتسامة وأحترم جميع خصومي، لذا فإن المزاح واحتضان الخصوم أمر أفعله عادةً، أنا أستمتع بهذه البطولة أكثر من المعتاد، لذا فهي ليست تكتيكًا، إنها فقط ما أحبه".

اقرأ أيضًا.. كيلليني: إنجلترا ليست إسبانيا.. ووصلوا لنهائي اليورو لسهولة القرعة!

وواصل: "بعد كل هذه السنوات، لقد أعطيت وتلقيت الاحترام المتبادل، لذلك من الجيد أن تكون هناك علاقة جيدة، شخص ما في سني لا يستطيع وضع الكثير من الخطط طويلة الأجل، علي فقط أن آخذها يوما بيوم وأستمتع بها".

اقترح ليوناردو بونوتشي أن هذه المباراة ستكون معركة بين شباب هجوم إنجلترا وخبرة دفاع إيطاليا، لكن زميله في يوفنتوس وإيطاليا كان لهما نهج مختلف.

وأبدى كيلليني رأيه: "كين وستيرلنج ليسا صغيرين، إنه مجرد تقدم كبير في السن! لديهم الكثير من الخبرة أيضًا، لكل فرد خصائصه الخاصة، إذا بدأت سباقًا سريعًا مع سترلينج، فأنا أشك في أنني سأهزمه في أي وقت، ولكن في المواقف التي يتجه فيها كلانا للكرة، فقد أحصل عليها أكثر منه".

وأكد: "أعتقد أن اللاعبين على مقاعد البدلاء في إنجلترا كان بإمكانهم بسهولة الوصول إلى النهائي أيضًا، لديهم قوة ممتازة في العمق في الهجوم".

وأتم كيلليني: "لحسن الحظ، إنها رياضة جماعية ولذا فهي ليست متعلقة بي ضد كين أو سترلينج، ولكن كيف يعمل اللاعبون مع بعضهم البعض".