تحدث جورجيو كيلليني قائد المنتخب الإيطالي، عن مباراة الغد المرتقبة أمام إنجلترا في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020" على ملعب "ويمبلي".

عانى منتخب إيطاليا في نصف النهائي مع إسبانيا، حيث فازوا بركلات الترجيح، وإنجلترا قلبت الطاولة في الأشواط الإضافية على الدنمارك.

وقال كيلليني في مؤتمره الصحفي: "إنجلترا ليست إسبانيا، فهي تتمتع بخصائص مختلفة للغاية، أعتقد أن الفريقين اللذين كانا أفضل أداء في بطولة اليورو هذه قد وصلا إلى النهائي".

وأضاف: "ما عليك سوى إلقاء نظرة على نتائجهم لمعرفة مدى قوتهم وجسديتهم إلى جانب الجودة الفردية في كل مركز".

وتابع: "لديهم منظومة قدمها ساوثجيت بعد يورو 2016، إنهم لا يمرون بالطريقة التي يقوم بها الإسبان، لكنهم أقوياء ولم يتلقوا سوى هدفا واحدا طوال الوقت، كانت تلك ركلة حرة".

وواصل: "لقد رأينا أن إنجلترا فريق يمكنه البقاء في الدفاع، لكن لديهم هذه الدفقات من الطاقة ويمكنهم إحداث ضرر بالخصم في أي لحظة".

اقرأ أيضًا.. هاري كين: إيطاليا تتمتع بتاريخ أكبر من إنجلترا قبل نهائي يورو 2020

صورت صحيفة اسكتلندية روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا على أنه ويليام والاس (أحد الفرسان الذين قادوا الاسكتلنديين ضد إنجلترا) مما يشير إلى أن إيطاليا سيكون لها عدة دول أخرى وراءهم.

وعلّق كيلليني ضاحكًا: "جعلني ذلك أبتسم، الكثير من المقالات القصيرة التي رأيناها خلال الأيام القليلة الماضية، الجميع يعرف التنافس بين إنجلترا واسكتلندا، ذلك جعلنا نبتسم، ولكن ليس أكثر من ذلك".

وأكمل: "لن تصل بعيداً في النهائي ضد إنجلترا في ويمبلي دون أن يكون لديك قلب ناري أو رأس هادئ، لذلك سنحتاج إلى كليهما، يجب أن نتحلى بالعدوانية والحدية والشجاعة وأن يكون الوضع تحت السيطرة".

وأكد: "لا يمكن التفكير في التحكم لمدة 90 دقيقة، ولكن علينا البحث عن كل التفاصيل، نحن جميعًا ندرك تمامًا مدى أهمية هذا، لذا ما نحتاجه وما فعله المدرب هو تهدئة كل شيء والتأكد من أننا نستمتع باللحظة، حيث لا نعرف متى ستأتي مرة أخرى".

وتابع: "كنا نعتقد أننا سنحصل على يورو رائع، ثم يمر وصولنا للنهائي ببعض الحظات التي لا يمكنك التنبؤ بها، ولكن بعد فوزنا في المباراة الودية ضد جمهورية التشيك، شعرنا بجو من الإيجابية الذي كنا نستمتع به ويمكن أن نفعل ما نريد".

وأفاد: "ما سمح لنا بالوصول إلى هنا هو وجود عقل واضح ومتعة وقليل من شرارة الجنون، ثم لدينا طاهي رائع هنا في روبرتو مانشيني، يعرف كيف يجمع كل المكونات معًا!".

كان هناك جدل حول حقيقة أن دور نصف النهائي والنهائي تقام جميعها في ويمبلي، مع إعطاء إنجلترا ميزة على أرضها.

وأبدى كيلليني رأيه: "لقد حدث أن يلعب فريق نهائي على أرضه، لم يكن هذا هو الأول ولن يكون الأخير، سمعت أيضًا بعض الجدل الناجم عن التعليقات التي أدليت بها بأنني سأرى إنجلترا في النهائي، لكن هذا لأنهم كانوا في الجانب الأسهل من القرعة بعد تجاوز ألمانيا، لكن لديهم أيضًا فريقًا قويًا!".

وأتم: "لم تسافر إنجلترا كثيرًا، ولكن بعد ذلك خضنا ثلاث مباريات على أرضنا في مرحلة المجموعات أيضًا، سأكون منزعجا أكثر إذا كنت سويسريًا، حيث ذهبوا من روما إلى باكو إلى سان بطرسبرج".