أشاد أليساندرو نيستا أسطورة ميلان، بالمدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ووصفه بأنه بمثابة الأب، ورفض الحكم على قرار دوناروما بمغادرة روسونيري.

نيستا لعب تحت قيادة أنشيلوتي قبل أن يعلن اعتزاله ويتفرغ للتدريب في عام 2015، بعدما بدأ مسيرته مع نادي ميامي الأمريكي، قبل أن يعود إلى إيطاليا لتولي قيادة بيروجيا في مايو 2018، ومن ثم تولى تدريب فريق فروزينوني بعد عام، وبعد ما يقرب من موسمين تمت إقالته في مارس الماضي.

وقال نيستا في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا: "لا أعيش بدون منافسة، ولكن دخول الملعب وأنت مدرب ليس مثل أن تدخله وأنت لاعب".

طالع أيضًا | نيستا: ميسي اخترق دفاعنا 10 مرات في 10 دقائق.. وأمد لي يد المساعدة!

وأضاف: "قدوتي؟ زيدنيك زيمان كان ثوريًا، لقد ألهمتني إدارة غرفة الملابس واللاعبين الرائعين، ليس من السهل إدارة الأبطال، إنهم معقدون، مثل النساء تمامًا".

وأشار: "أنشيلوتي بمثابة والدي، إنه أب ثانٍ بالنسبة لي، مدرب يجعلك تعيش بشكل جيد حتى لو طلب الكثير منك، كنت سأفعل كل شيء يطلبه مني".

وواصل نيستا: "إنه الشخص الذي لا يتخلى عن اللاعبين، حتى لو ارتكبوا أخطاءً، إنه مثل الإسفنجة، يمتص كل المشاكل ويترك الأمور هادئة في غرف الملابس".

وعن تأهل ميلان للأبطال: "لقد قام الجميع بعمل رائع، بعد بيرلسكوني غيّر ميلان الإدارة مرتين، وبدأ النادي من نقطة الصفر تقريبًا، ومع بعض التدعيمات سيكون الفريق جاهزًا للفوز بلقب الدوري".

دوناروما حارس ميلان السابق غادر الفريق بعد نهاية عقده، ويقترب من الانتقال رسميًا إلى باريس سان جيرمان.

وعلق إنييستا: "الفرق بين جيلنا والجيل الحالي هو في ميلان نفسه، كنا بالفعل في القمة، لم يكن هناك نادٍ أفضل من ميلان، لذلك لم يفكر لاعب في المغادرة".

وأكمل: "الآن، ميلان لم يصل بعد إلى تلك المستويات التي يصل لها باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، لذلك إذا انتقل دوناروما إلى أحدهما، لا يمكنني أن أحكم عليه".

واختتم: "لابد من تحديد سقف المرتبات وأغراض الوكلاء، يجب أن يكون هناك قواعد لتنظيم الانتقالات وأحكام السوق قليلًا".