اعترف أسطورة دفاع منتخب إيطاليا ونادي ميلان، أليساندرو نيستا، بأنه عانى كثيرًا عندما واجه، ليونيل ميسي، مع برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وظهر ميسي في عام 2003 مع برشلونة تحت قيادة المدرب، فرانك ريكارد، في عمر السابعة عشر، بينما كان نيستا في أهم مراحل مسيرته الكروية مع ميلان.

وواجه الأرجنتيني منافسه الإيطالي في دوري أبطال أوروبا موسم 2011/2012، وكان وقتها ميسي تحت قيادة، بيب جوارديولا، ويقدم أداءً مميزًا مع برشلونة.

اقرأ أيضًا | صفقة القرن.. آس: لابورتا يخطط لجمع كريستيانو رونالدو وميسي في برشلونة

أليساندرو نيستا

وتحدث نيستا عن مواجهة ميسي في حواره مع شبكة "ITASportPress"، وقال: "ما أحبطني هو أنه نجح في اختراق الدفاع أكثر من 10 مرات في 10 دقائق فقط".

وأضاف: "كنت في السابعة والثلاثين من عمري وبدأت وقتها محاولة إيقافه، وفي الدقيقة العاشرة ضربته بقدمي ولكن سقطت على الأرض منهكًا بسبب المجهود الذي بذلته أمام ميسي".

وتابع: "على الفور كان يصافحني لأنهض، هذا ما دمرني عقليًا وذهنيًا لأنني كنت على الأرض وعندما فتحت عيني بعد ثانيتين، رأيت وجهه ويده أمامه يريد مساعدتي".

واعتزل نيستا في عام 2014 في الدوري الهندي مع نادي تشينايين بعد انتقاله من مونتريال إمباكت الكندي الذي انضم إليه من ميلان في عام 2012.