يؤمن تياجو سيلفا أن إيقاف ليونيل ميسي يكاد يكون مستحيلاً، في حديثه قبل نهائي كوبا أمريكا 2021 بين منتخب بلده البرازيل أمام الأرجنتين.

البرازيل ستلاقي الأرجنتين في ملعب ماراكانا فجر يوم الأحد المقبل بنهائي كوبا أمريكا 2021.

وقال مدافع باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي: "لدينا طريقتنا في اللعب وأمام الأرجنتين سنحافظ على أسلوبنا لأننا نؤمن به، رغم أن الصعوبة ستكون مختلفة لأن لديهم ميسي وهو لاعب غير عادي".

وأضاف: "إيقاف لاعب على هذا المستوى يكاد يكون مستحيلاً، لن نوقف ميسي لكننا سنقلل من تحركاته الهجومية حتى لا يكون لديه مساحات وسنقوم بتحييد تمريراته بشكل أساسي وتواصله مع اللاعبين الذين يبحث عنهم".

تياجو سيلفا أوضح أن الأرجنتين تعتمد على ما يفعله ميسي لأنه لاعب يصنع الفارق، رغم أنه اعترف بوجود لاعبين آخرين، ويجب على البرازيل أيضًا أن تكون حذرة معهم.

وأكمل: "علينا أن ننتبه لهؤلاء اللاعبين ونضاعف اهتمامنا بميسي لأنه يغير توازن المباراة لصالح الأرجنتين، مثل نيمار للبرازيل، ستكون مبارزة كبيرة، لكن آمل أن يكون نيمار في يوم أكثر إلهامًا".

اقرأ أيضًا.. تيتي عن طريقة إيقاف ميسي: على الأرجنتين إخبارنا أولًا كيف ستتصدى لـ نيمار!

سيلفا أوضح أن الكلاسيكيات بين البرازيل والأرجنتين دائمًا ما تكون مميزة جدًا، وأكثر من ذلك لأنها نهائي كوبا أمريكا، وأضاف أنه يعتبر كلا الفريقين هما الأفضل في أمريكا الجنوبية في هذا الوقت وهذا هو السبب في اعتقاده أن وصولهما للنهائي أمرًا عادلاً.

وشدد على أن اللعب في ماراكانا دائما مميز، وأنه يأمل أن يتمكن في المباراة مع الأرجنتين من تتويج لحظات السعادة والحزن التي حدثت في ذلك الملعب، والتي استشهد من بينها بالهزيمة في المباراة النهائية في كأس ليبرتادوريس.

وأضاف أن احتمال حضور 7200 مشجع لماراكانا، الذي أذن به مكتب رئيس البلدية يوم الجمعة، يوفر دافعًا إضافيًا للمباراة النهائية.

واختتم: "سنعود إلى الحياة الطبيعية، إنه ليس الوضع المثالي لكن تتم العودة إلى الملاعب شيئًا فشيئ كما حدث في أوروبا، الشيء المهم هو أن تكون مستعدًا للمباراة وأن نبذل قصارى جهدنا لنكون قادرين على الاحتفال في ماراكانا حتى مع 10٪ فقط من الجماهير".