يتوقع المدرب تيتي مشهدًا رائعًا في نهائي كوبا أمريكا في مباراة البرازيل والأرجنتين، التي تقام فجر الأحد، ومزح حين سُئل عن كيفية إيقاف النجم ليونيل ميسي.

الأرجنتين ستواجه البرازيل فجر الأحد في نهائي كوبا أمريكا 2021 وبعد انتقادات عديدة لتنظيم المسابقة، أشاد مدرب المنتخب البرازيلي بملعب ماراكانا.

في مؤتمر صحفي صباح يوم الجمعة، تحدث تيتي عن جودة عشب ماراكانا حتى دون أن يُسأل، وقال: "لقد قلت سابقًا مباشرة لكونميبول، إن أرض الملعب لن تكون جيدة، ذهبنا لرؤية الملعب، سيكون على ما يرام، كان هناك ما يكفي من الوقت للقيام بذلك، وسيكون بالتأكيد مشهدًا رائعًا".

سلط تيتي الضوء على قوة منتخبي الأرجنتين والبرازيل وأضاف: "إنهما آخر بطلين في أمريكا الجنوبية 2002، 1994، 86 إلى الأرجنتين، دون ازدراء كولومبيا وأوروجواي، فهم أيقونات كرة القدم العالمية".

وتابع: "الحديث عن ميسي ونيمار يجعلنا نتطرق إلى التميز، والفضائل الفنية والعقلية والجسدية، وقدرة إبداعية عالية جدًا، إنه تحد كبير، مشهد رائع".

أظهر المدرب دعابة جيدة عندما سئل كيف يمكنه إيقاف ميسي، وعلق ضاحكًا: "أنا أعلم كيفية الضغط على ميسي، ولكن لن أتحدث عن الطريقة، إلا إذا اخبرتنا الأرجنتين كيف ستضغط على نيمار وإيقافه".

تيتي لم يكشف عن تشكيلة الفريق، لكنه أكد غياب الظهير الأيسر أليكس ساندرو، مع إصابة في فخذه الأيسر.

تجنب مدرب الفريق الدخول في النقاش حول البرازيليين الذين سيدعمون الأرجنتين، وقد انتقد نيمار هذه النوعية من المشجعين مهاجمًا مذيعة برازيلية بسبب دعمها لميسي (طالع التفاصيل).

وأفاد تيتي: "لا أمتلك حسابًا على مواقع التواصل الاجتماعي، أحاول التركيز على عملنا، إنه ماراثون عقلي نواجهه، لعبتنا تختلف عن لعبة الصحافة والمشجع من حيث الاستعداد والتدريب والتركيز".

وواصل: "لا أقول إنه ليس مهمًا، ولكن مع تحيز آخر، من شخص يقوم بالتحليل في سياق آخر، بالنسبة لنا هو الاستفزاز، لكنها ليست الجوهر".

واستكمل الحديث عن الفنيات في المباراة: "إدراك أن الجودة الفنية الفردية هي ما يصنع الفرق في الفريق، الجودة الفنية الفردية وعقلية الرياضيين، القدرة التضامنية التي يتمتع بها كل فرد لفهم العمليات، وما نبحث عنه، وتحويل هذا إلى أرقام، وهي سمة من سمات كرة القدم البرازيلية".

وأكد: "داخل كوبا أمريكا، الفريق الذي يتمتع بأكبر قدر من المراوغات والخدع واللعب الفردي هو الفريق البرازيلي، إذا كانت هناك مجموعة فإنها تريد أن تكون مبدعة، تريد أن تكون مرحة، خلاقة، الهدف في هذه المرحلة من التوازن نحاول القيام بالعمل".

وعمن يستحق التتويج أكثر، أردف تيتي: "لا أعلم، لكن من الرائع تحليل الفريقين، بقدر ما أعرف سكالوني والمنتخب الأرجنتيني، لا أعرف السياق بأكمله لا أستطيع أن أكون متحيزًا أو سطحيًا وأقول إنني أستحق أكثر لأن الشخص الآخر لا يستحق ذلك".

وشدد: "أريد أن يكون فريقنا ممتازًا، أريد أن يكون متميزًا وتنافسيًا ومخلصًا، ستكون 90 دقيقة أو أكثر ستنعكس في هذا النهائي هي التي ستساهم في ذلك".