ألمح روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أنه سيستخدم نفس التشكيلة التي بدأت ضد إسبانيا في نهائي كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، مع إنجلترا يوم الأحد.

تنطلق مباراة نهائي يورو 2020 بين إيطاليا وإسبانيا في ملعب ويمبلي يوم الأحد الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بينما كانت إنجلترا على أرضها، عاد منتخب إيطاليا إلى فلورنسا بعد فوز نصف النهائي يوم الثلاثاء بركلات الترجيح، واستأنفوا التدريبات اليوم، وبعد ذلك سيعودون إلى لندن يوم السبت للمشاركة في المباراة المنتظرة.

في جلسة تدريب اليوم، عمل مانشيني بشكل منفصل مع الأحد عشر لاعبًا الذي اعتمد عليهم أساسيًا ضد إسبانيا، بالإضافة إلى ماتيو بيسينا، أول من كان على مقاعد البدلاء.

اقرأ أيضًا | برباتوف: أتوقع فوز إنجلترا على إيطاليا بهدف في الوقت الأصلي.. وأنتظر تتويجهم باللقب

كانت هذه في البداية وسيلة للتخلص من ضغوط الوقت الإضافي وضربات الجزاء، ولكن بعد ذلك بدأوا في القيام بتمارين تكتيكية أيضًا.

إذا لم يجر مانشيني أي تغييرات في النهائي، فستكون هذه هي المرة الأولى في يورو 2020 التي يستخدم فيها نفس التشكيلة الأساسية في مباراتين متتاليتين.

حتى الآن، اضطر أو قرر إجراء تعديلات، حيث انسحب أليساندرو فلورنزي خلال المباراة الافتتاحية 3-0 مع تركيا، وكانت هناك تغييرات شاملة للمباراة الأخيرة في المجموعة مع ويلز.

جاء جورجيو كيلليني بدلًا من فرانشيسكو أتشيربي بعد دور الستة عشر ضد النمسا، ثم أصيب ليوناردو سبينازولا خلال ربع نهائي بلجيكا.

يبدو أن إيمرسون بالميري في مركز الظهير الأيسر وفيدريكو كييزا في هجوم ثلاثي هما الخياران اللذان سيخوضان النهائي، باستخدام نفس التشكيلة التي تغلبت على إسبانيا بركلات الترجيح.

وأشار موقع "فوتبول إيطاليا" إلى أن تشكيل إيطاليا المحتمل ضد إنجلترا في نهائي يورو 2020، سيكون: "دوناروما؛ دي لورنزو، بونوتشي، كيلليني، إيمرسون؛ باريلا، جورجينيو، فيراتي؛ كيزا، إيموبيلي، إنسيني".