يعترف جورجيو كيلليني أنه كان يعتقد أن روبرتو مانشيني كان مجنونًا للحديث عن فوز إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية 2020، لكنه مستعد لهاري كين ومنتخب إنجلترا.

ويلتقي منتخب إيطاليا مع إنجلترا يوم الأحد المقبل في ملعب "ويمبلي" لخوض نهائي يورو 2020.

قال كيلليني لـ "RAI Sport": "إنه حلم زرعناه على مدى ثلاث سنوات وحفره المدرب في رؤوسنا حتى أصبح حقيقة واقعة".

وأضاف: "عندما أخبرنا في البداية أن نفكر في الفوز باليورو، اعتقدنا أنه مجنون، ومع ذلك فنحن على وشك الوصول إلى الكأس، نحن على بعد سنتيمتر واحد فقط".

خرجت جميع فرق مجموعة الموت بحلول دور الـ16، وكان أمام إيطاليا طريق أصعب بكثير للوصول إلى النهائي، على الرغم من أنه لم يكن الفريق الذي كان يتوقعه كيلليني.

وأردف: "اعتقدنا أننا سنواجه فرنسا بدلًا من إسبانيا في نصف النهائي، لأنهم كانوا المرشحين الكبار، وكان لديهم كل الجودة المطلوبة والخبرة الدولية".

وتابع: "اعتقدت أن فرنسا كانت تسبق بخطوة فوق البقية، لذا فقد افترضت أن طريقنا نحو النهائي سيكون بلجيكا وفرنسا وإنجلترا".

وأكمل كيلليني: "اعتقدت على الفور أن إنجلترا ستكون مرشحًا جادًا للفوز باليورو، لديهم الجودة والبدنية، فريق صلب ومنظم، من الصعب التغلب عليه".

اقرأ أيضًا | هاري كين: ركلة الجزاء لم تكن الأفضل لي.. وتنتظرنا مباراة صعبة أمام إيطاليا

واستطرد: "لقد وصلوا إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم، بالإضافة إلى أنه كان من المتوقع أن تكون إنجلترا في نهائي بطولة أمم أوروبا، حيث لعبوا ست مباريات من أصل سبع على أرضهم".

منحت إسبانيا أكبر المشاكل لإيطاليا في نصف النهائي لأنها لعبت بدون قلب مهاجم، في محاولة لعدم ترك أي نقاط مرجعية لدفاع إيطاليا، لكن إنجلترا لديها هاري كين كمهاجم صريح في الهجوم".

وعلّق مدافع يوفنتوس وقائد إيطاليا: "هاري كين هو لاعب لطالما أحببته كثيرًا، أتذكر أول مباراة دولية له في تورينو وقد ترك انطباعًا جيدًا لدي على الفور، لقد كنا محظوظين بما يكفي للعب ضد توتنهام، لذلك أعرفه جيدًا".

وأكد كيلليني: "إنجلترا ليست كين فقط، لأن لديهم أيضًا لاعبين استثنائيين يهاجمون الأجنحة، مقاعد البدلاء وحدها يمكن أن تفوز باليورو، كما كان بالأمس جاك جريليش، جادون سانشو، ماركوس راشفورد، دومينيك كالفيرت لوين وفيل فودن".

وأتم كيلليني تصريحاته: "ستكون مباراة كرة قدم رائعة، ولن يخاف أي من الجانبين وسنحترم بعضنا البعض".