أكدت اللجنة الأولمبية اليابانية، عدم إقامة أولمبياد طوكيو 2020 بحضور جماهيري، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليابان.

رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، أكد فرض حالة طوارئ بداية من الإثنين المقبل قبل 10 أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020 "طالع التفاصيل".

حالة الطوارئ التي تنطلق الإثنين المقبل في اليابان، ستكون بسبب ارتفاع حالات الإصابة بـ فيروس كورونا بالعاصمة طوكيو التي تستضيف الأولمبياد.

وستكون حالة الطوارئ ضرورية كما أكد سوجا، لمنع عودة انتشار الحالات في جميع أنحاء البلاد مستقبلًا، مع احتمالية فرض حظر تجول خلال أولمبياد طوكيو.

سيكو هاشيموتو عضو اللجنة الأولمبية اليابانية، أكدت في تصريحات نقلتها شبكة "CNN" العالمية: "لقد تم إصدار حكم ثقيل للغاية، بعدم وجود جماهير في أولمبياد طوكيو".

وأضافت: "ليس هناك خيار أمامنا سوى إقامة الألعاب خلف الأبواب المغلقة".

الشبكة العالمية أكدت أن هذا الإعلان جاء عقب اجتماع لخمس مجموعات حكومية وأولمبية ويابانية مسؤولة عن تنظيم أولمبياد طوكيو 2020.

طوكيو سجلت 920 حالة جديدة يوم الأربعاء، وتزداد أعداد الإصابة لليوم الثامن عشر على التوالي.

وكانت اللجنة المنظمة والأولمبية الدولية قد قررا شغل المدرجات بنسبة 50%، على ألا يتجاوز عدد الحشود في مختلف الألعاب 100 ألف، وجميعهم من الذين يقيمون في اليابان، قبل منع الجماهير بالكامل بعد زيادة أعداد الإصابات.

ومن المتوقع أن يدخل طوكيو 110 آلاف أولمبي و 44 ألف بارالمبي، وعشرات الآلاف من المسؤولين والرعاة والمذيعين ووسائل الإعلام.