سخر حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل من إنجلترا عشية مواجهتهما في نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020 حيث سخر من انتظارهم الطويل للفوز ببطولة كبرى.

جاءت الكأس الرئيسية الوحيدة لإنجلترا عندما فازت بكأس العالم 1966، ويستعد المنتخب الإنجليزي لمواجهة الدنمارك غدًا الأربعاء في نصف نهائي يورو 2020.

الفوز على الدنمارك غير المرشحة أمام 60 ألف مشجع في ويمبلي يوم الأربعاء سيقود إنجلترا إلى أول نهائي لها منذ 55 عامًا.

كان مشجعو إنجلترا يغنون لفريقهم خلال البطولة بهتاف شهير وهو "كرة القدم تعود إلى الوطن"، وهو النشيد الذي اشتهر لأول مرة عندما بلغ فريق الأسود الثلاثة نصف نهائي يورو 1996.

وردا على سؤال حول ما قد يعنيه تدمير أحلام إنجلترا في تحقيق المجد في بطولة أوروبا، قال شمايكل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هل عادت إلى وطنها من قبل؟ لا أعلم، هل سبق لهم الفوز بها؟" 1966؟ ألم تكن هذه بطولة كأس العالم؟".

وأضاف: "لأكون صريحًا، لم أفكر في ما سيعنيه إيقاف إنجلترا، ما أفكر فيه أكثر هو ما يمكن أن تفعله الدنمارك، لقد ركزت قليلاً جدًا على فريق إنجلترا".

وتابع شمايكل: "أفكر فيما سيعني ذلك لوطني، الفرح الذي سنقدمه إلى خمسة ملايين مواطن دنماركي للقيام بشيء من هذا القبيل، للتنافس مع الدول التي نتنافس معها، ليس هناك الكثير من المشاعر لإنجلترا في هذا الشأن".

إنجلترا هي المنتخب المرشح بقوة للتقدم إلى النهائي، مما يزيد الضغط على رجال ساوثجيت حتى لا ينزلقوا أمام الدنمارك.

اقرأ أيضًا.. كيير: نلعب من أجل إريكسن وسأكون كاذبًا لو قلت إن الدنمارك ستكتفي بنصف النهائي!

وعلّق شمايكل: "عندما يكون لديك فريق يضم العديد من نجوم العالم مثل إنجلترا، فإن التوقعات ستكون عالية دائمًا".

وأردف: "لا أستطيع أن أتخيل أن مثل هذا الفريق سيتأثر بما تتوقعه الدولة منهم، لكنهم يحترموننا، إنهم يعلمون أننا سنقاتل حتى النهاية".

منذ انتصار إنجلترا في كأس العالم قبل أكثر من نصف قرن، فازت عدة دول بالألقاب ومن بينهم الدنمارك، التي توجت ببطولة أوروبا عان 1992، حيث كان والد كاسبر بيتر شمايكل هو حارس المرمى.

عاد الدنماركيون إلى الدور نصف النهائي من بطولة أوروبا للمرة الأولى منذ 29 عامًا، وأكد شمايكل: "إنها نوع المباراة التي تحلم بلعبها، أسوأ جزء هو وقت الانتظار، لا أطيق الانتظار حتى أتواجد على أرض الملعب".

وأتم شمايكل: "إنه لأمر لا يصدق أن أكون هنا مع هؤلاء الأولاد بعد كل ما مررنا به في السنوات العشر الماضية، ستكون لحظة رائعة".