أكدت الحكومة البريطانية، عودة الجماهير إلى المدرجات بطاقتها الاستيعابية الكاملة بداية من الموسم المقبل في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويغيب الجماهير عن الدوري الإنجليزي منذ مارس 2020 بسبب فيروس كورونا، رغم العودة في ديسمبر من نفس العام بنسبة من 2 إلى 4 آلاف في كل استاد، لكن سرعان ما تم إلغاء القرار في نفس الشهر.

طالع أيضًا.. ديلي ميل: نهائي يورو 2020 قد يشهد تواجد 60 ألف متفرج في ويمبلي

شبكة "سكاي" البريطانية، أكدت أن رئيس الوزراء بوريس جونسون، بجانب عدد كبير المسؤولين الطبيين كريس ويتي، وكبير المستشارين السير باتريك فالانس، وضعوا خريطة الطريق المقترحة بداية من 19 يوليو، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين.

من بين القرارات التي تم اتخاذها، أن الملاعب وجميع الأحداث الرياضية في جميع أنحاء إنجلترا، ستتمكن من العمل بكامل طاقتها الاستيعابية للجماهير بداية من 19 يوليو الجاري، بعدما اعتمدت الحكومة المرحلة التالية من تخفيف قيود فيروس كورونا.

جاء ذلك القرار، بعد نجاح طرح اللقاح ومتابعة النسب الأخيرة من الإصابات بـ فيروس كورونا في البلاد.

قرارات رئيس الوزراء البريطاني، شملت أيضًا انتهاء التباعد الاجتماعي وإلغاء الإلتزام بارتداء القناع الواقي، مع الإرشادات بالقيام بذلك في الأماكن المغلقة أو المزدحمة.

وهذا يعني أن المشجعين سيكونون قادرين على حضور المباريات، إذا تم استيفاء الاختبارات المطلوبة والحصول على اللقاح، وسيقفون في المدرجات من أجل التشجيع والغناء دون انتهاء أي لوائح".