أفادت تقارير صحفية بريطانية، أن نهائي يورو 2020 في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، قد يشهد تواجد جماهيري يصل إلى 60 ألف مشجع.

مباراتي نصف نهائي يورو 2020 ومباراة النهائي، سيستضيفهم ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، ورغم الشائعات التي انتشرت خلال الفترة الماضية بنقل المباراة النهائية إلى بودابست بالمجر، إلا أن صحيفة "ديلي ميل" نفت ذلك.

الصحيفة أكدت أن الحكومة البريطانية يمكن أن تتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتصدر إعلانًا رسميًا عن حضور 60 ألف متفرج.

طالع أيضًا | مدرب كرواتيا بعد إصابة جيلمور: سنواجه أسكلتندا تحت ضغوط نفسية.. وليس عدل ما يحدث معنا

وأوضحت الصحيفة، أن النهائي قد يشهد تواجد حوالي 2500 من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام الأجنبية، يُسمح لهم بدخول إنجلترا لحضور الحدث الكبير، مما يعني عدم وجود قيود السفر التي تضعها إنجلترا.

الصحة والسلامة أمران مهمان للغاية في المحادثات الجارية بين الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي، وهناك مخاوف من بريطانيا بأن يويفا ينقل المباريات الثلاث في نصف النهائي والنهائي إلى بودابست.

عاصمة المجر، استضافت 60 ألف متفرج في مباراتي المجر أمام البرتغال ثم فرنسا، بسعة الاستاد كاملة، في الوقت نفسه ملعب ويمبلي اكتفى بـ22 ألف مشجع بمباراة إنجلترا ضد أسكتلندا يوم الجمعة الماضي.

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، أكد أن الحكومة البريطانية تضع قيودًا صارمة، مقارنة بتلك الموجوده في اليويفا، وأن هناك مدن أخرى مستعدة وقادرة على استضافة المباريات المقرر لعبها في ويمبلي.

تصريحات تشيفرين جعلت الحكومة البريطانية تبدأ المفاوضات مع اليويفا، بشأن الخيارات التي تحمي الصحة وحدود البلاد في المباريات المقبلة ببطولة يورو 2020.

وأكد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، أنه سيتحدث مع الاتحاد الأوروبي، ويبحث تقديم التسهيلات المعقولة، ولكن الأولوية ستكون للصحة العامة.