أكد لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أن مواجهة سويسرا لن تكون سهلة، مُشيرًا إلى أنه لم ير منتخبًا أفضل من الناحية الفنية من منتخب بلده، في أمم أوروبا (يورو 2020).

إسبانيا تواجه سويسرا، غدًا الجمعة، على ملعب "كريستوفسكي"، في سانت بطرسبرج بـ روسيا، ضمن لقاءات ربع نهائي أمم أوروبا.

وبسؤاله "مواجهة سويسرا أفضل لك من مواجهة فرنسا؟"، أجاب: "الحقيقة هي أن سويسرا مرّت والباقي لم يعد مهمًا".

وأضاف في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن فريقان نعرف بعضنا البعض جيدًا، نُدرك أنهم مُنافس صعب، وبالنسبة لنا ستكون مباراة مُعقدة للغاية".

وعن تعادل إسبانيا مع سويسرا في دوري الأمم الأوروبية، بهدف لمثله: "في الحقيقة نحن في هذه المباراة كنا أكثر تفوقًا، وهم لم يهاجمونا إلا مرة واحدة فقط".

وتابع: "أنا أتذكر كلتا المباراتين السابقتين ضد سويسرا، مواجهاتهم لم تكن سهلة على الإطلاق، إنهم يضغطون ويُحدثون الكثير من المشاكل وأنا لا أتوقع أي شيء مُختلف".

وأكمل: "نحن من أفضل الفرق في أمم أوروبا على المستوى الدفاعي، رغم بعض الإخفاقات الفردية، الفريق لديه موقف جيد وأنا سعيد بالطريقة التي أدرنا بها الدقائق الأخيرة ضد كرواتيا، ما لم يعجبني هو ما فعلناه بالكرة".

اقرأ أيضًا.. مدرب سويسرا: إسبانيا المرشح الأفضل للفوز في مباراتنا بـ يورو 2020

وأتبع: "سويسرا لديها مدرب رائع خاض 77 مباراة معهم، سيكون من الصعب بكل تأكيد التغلب عليهم، نحن وهما خضنا بالفعل أوقات إضافية، ولكن الجانب البدني لن يكون لديه تأثير على الإطلاق، لقد تعافينا بشكل جيد".

وعن أوناي سيمون والخطأ الذي ارتكبه أمام كرواتيا: "لا داعى للندم، لأن المهم ليس الفشل بل ما تفعله بعد الفشل، أوناي بعد خطأه ساعدنا في المباراة، ومنحنا أشياء جيدة".

وبسؤاله "هل ستقوم بأي تغييرات في التشكيل؟"، أجاب: "لا أعرف ما إذا كنت سأجري تغييرات، سأقرر غدًا، وأنا واثق جدًا من أنه يمكن لأي شخص اللعب".

واختتم تصريحاته ردًا على "هل رأيت أي منتخب أفضل إسبانيا في هذه البطولة؟"، أجاب: "لا!".