يرى المدير الفني لمنتخب سويسرا الأول فلاديمير بيتكوفيتش، أن إسبانيا منافسه في دور الـ8 من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، هي المرشح المفضل للفوز بتلك المباراة.

وتلتقي إسبانيا وسويسرا غدًا الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "جازبروم" بمدينة "سان بطرسبرج" في روسيا، بقيادة الحكم الإنجليزي الدولي مايكل أوليفر.

اقرأ أيضًا.. ديل بوسكي: يجب على إنريكي ألا يغير طريقة لعب إسبانيا أمام سويسرا

إسبانيا

وتحدث بيتكوفيتش عن التأهل على حساب فرنسا في دور الـ16، خلال مؤتمره الصحفي قبل قليل عن المباراة، وقال: "ما زلت غير سعيدًا، بالنسبة لي الشيء الأهم هو الخصم التالي".

وتابع: "إسبانيا هي المرشح الأوفر حظًا للفوز، لكننا نريد التأهل على حسابهم والتواجد في المربع الذهبي، كل تركيزنا من أجل ذلك وأتمنى أن يحاول اللاعبون توقع ما قد يحدث على أرض الملعب، لأنني أثق في قدراتهم على تقديم كل ما لديهم في المباراة المقبلة".

وعن تشاكا، قال: "غيابه مؤثر، لكن منتخب سويسرا فريق جماعي، وجميع اللاعبين سيقدمون 110% من إمكانياتهم أمام إسبانيا".

وأضاف: "سنفتقد تشاكا كثيرًا، لكن الأمر لا يتعلق فقط بإيجاد البديل المناسب لتعويضه، وإنما لكيفية الفوز بالمباراة، لدينا لاعبين رائعين آخرين وقادرين على قيادتنا للفوز، وبالتالي خططنا لن تتغير".

وعاد بيتكوفيتش للحديث عن إسبانيا من جديد: "احترمهم كثيرًا، لقد أثبتوا في المباريات الماضية بأنهم قادرين على تقديم مستوى رائع، لقد سجلوا 10 أهداف في آخر مباراتين".