أكد يوري تيليمانس أن إيطاليا تتمتع بجودة عالية في منتصف الملعب، لكنه يصر على أن بلجيكا لن تتغير كثيرًا إذا لم يتمكن كيفين دي بروين وإدين هازارد من اللعب بسبب الإصابة.

تنطلق مباراة ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" في ميونخ يوم الجمعة بين إيطاليا وبلجيكا.

وقال لاعب خط وسط ليستر سيتي في مؤتمره الصحفي: "كانت المباراة مع البرتغال إيجابية، دفاعياً وهجومياً، حتى لو كان علينا المزيد من الاستحواذ".

علامات الاستفهام الكبيرة تدور حول مستويات لياقة دي بروين وإيدن هازارد، وكلاهما تحوم حوله شكوك كبيرة في الظهور ضد إيطاليا بعد إصابتهما بضربة في الكاحل ومشكلة عضلية على التوالي.

اقرأ أيضًا.. ميرتنز: إيطاليا فاقت التوقعات في يورو 2020.. وأتصرف كمواطن إيطالي

وأضاف تيليمانس:"مع دي بروين وهازارد أو بدونهم، لا تتغير وظيفتي، من الواضح للغاية بالنسبة للمجموعة ما الذي يتعين علينا القيام به وما يطلبه المدرب منا".

وأكد: "بالطبع، هؤلاء لاعبون رائعون ومهمون جدًا للفريق، لكن غيابهم لن يحدث فرقًا كبيرًا في الطريقة التي نلعب بها".

وواصل تيليمانس: "دي بروين لاعب مميز، ويبدو دائمًا أنه يتخذ القرار الصحيح، وفعال ويمكنه إما تقديم تمريرات حاسمة أو تسجيل الأهداف".

واستطرد: "سيكون اختبارا ستحدث فيه التفاصيل الفرق، لقد تعلمنا درسنا من كأس العالم 2018، حيث توجد أوقات في البطولة يتعين عليك فيها المعاناة كفريق، عندما يكون لديك القليل من الفرص ويجب عليك الاستفادة منها إلى أقصى حد".

تعتبر إيطاليا أن خط الوسط هو أحد أعظم نقاط قوتها، مع وجود ماركو فيراتي وجورجينيو ونيكولو باريلا، ناهيك عن مانويل لوكاتيلي وماتيو بيسينا.

وعلّق تيليمانس: "الآتزوري لديهم فريق جيد بشكل عام وخط وسط قوي، يجب علينا احتواءهم والسيطرة عليهم تكتيكيًا أيضًا".

وأتم: "لديهم جودة في وسط الملعب ولاعبين يكملون بعضهم البعض، قد تلعب إيطاليا بطريقة مختلفة قليلاً، مع الأخذ في الاعتبار أنها مباراة ربع النهائي، لكنني لا أتوقع الكثير من التغييرات، لديهم ثقة بالطريقة التي يلعبون بها".