يعترف دريس ميرتنز بأن مباراة بلجيكا وإيطاليا هي مباراة خاصة بالنسبة له، لأنه بعد 8 سنوات في نابولي أصبح إيطاليًا بعض الشيء.

تنطلق مباراة ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بين إيطاليا وبلجيكا، في ميونخ يوم الجمعة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأكد مهاجم نابولي في مؤتمره الصحفي: "إنها مباراة خاصة بالنسبة لي، حيث كنت في إيطاليا منذ سنوات، وسيكون ذلك مميزًا".

وأضاف ميرتنز: "هل أشعر بأنني إيطاليًا؟ نعم قليلاً، ربما أتصرف كإيطالي.. أحب أن أستمتع، نابولي مدينة جميلة وهي تجعلني سعيدًا جدًا".

وأكد المهاجم أنه لم يكن على اتصال بأصدقائه في تشكيلة إيطاليا منذ أن واجهوا بعضهم في البطولة.

وقارن البعض فريق روبرتو مانشيني مع إيطاليا ونابولي الذي تألق تحت قيادة ساري، وتابع ميرتنز: "إنهم يلعبون كرة قدم جميلة وهم فريق أثار إعجاب الجميع في هذه البطولة".

وواصل: "لديهم فريق رائع ولعبوا أفضل كرة قدم في دور المجموعات، لقد كانوا ممتعين للغاية لمشاهدتهم، إنهم يجمعون بين الشباب والخبرة ولم يتوقع الجميع أن تكون إيطاليا بهذه القوة".

اقرأ أيضًا.. إيموبيلي: خروج فرنسا يثبت صعوبة يورو 2020.. وسألغي أهدافي مقابل فوز إيطاليا باللقب

وأكمل ميرتينز: "من الصعب مقارنة إيطاليا بساري نابولي، أرى جورجينيو في قلب لعبهم وهو لاعب استثنائي، لكن هذه إيطاليا هي حقًا جماعية ولا يمكننا التركيز على لاعب واحد فقط".

وشدد ميرتينز: "الخطر يكمن في إيطاليا كلها، إنهم يعرفون ما يفعلونه، لا تستقبل شباكهم الأهداف ويسجلون الكثير، لقد شاهد الجميع ألعابهم، والطريقة التي يلعبون بها، ويمكنك التعرف على الإجراءات التكتيكية التي مارسوها، تلعب إيطاليا حقًا كفريق".

وسُئل ميرتينز هل هذه هي الفرصة الأخيرة للجيل الذهبي البلجيكي للفوز بكأس بعد اقترابها في 2018؟، وأجاب: "لا أعتقد ذلك، يجب أن نكون واقعيين، لدينا فرصة وهذا ليس بالأمر السهل، لكنني لا أعتقد أنها فرصتنا الأخيرة".