أعلن المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي، ديفيد نوتواني، أنه سيتم استبعاد لاعبين من نادي كايزر تشيفز من أولمبياد طوكيو 2020 بسبب مواجهة الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتلعب جنوب إفريقيا في المجموعة الأولى من أولمبياد طوكيو مع كل من فرنسا واليابان والمكسيك في الدورة التي ستبدأ يوم 22 يوليو وتنتهي 8 أغسطس.

وتقام المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز يوم 17 يوليو في ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء بالمغرب.

اقرأ أيضًا.. مدرب منتخب المغرب ينصح هدف الأهلي بالاحتراف في الدوري الفرنسي

ديفيد نوتواني

وتحدث نوتواني عن سبب استبعاد ثنائي كايزر تشيفز، ريفري فروسلر ونكوسينجيفيلي نجكوبو، من أولمبياد طوكيو في تصريحات نقلتها صحيفة "Sowetan Live" الجنوب إفريقية: "اعتقد أن كايزر تشيفز مقبل على لحظة تاريخية بالنسبة له باللعب في نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وتابع: "كانت هناك فرصة محتملة أيضًا لبعض اللاعبين للمشاركة في أولمبياد طوكيو، أشعر بالحزن حقًا، خاصة بالنسبة للاعب مثل نجكوبو الذي كان في عام 2017 في قمة مستواه وتعرض للإصابة قبل ذهابه إلى كأس العالم للشباب".

وأضاف: "إنه لأمر محزن أيضًا افتقاد مدافع مثل ريفي، إنها ضربة كبيرة لخططنا خاصة مع لاعب مميز مثله في الظهير الأيمن وسنفتقد إبداع نجكوبو في خط الوسط لأنه يحدث التوازن".

وواصل تصريحاته: "حاولنا إيجاد حلول لانضمامهما لنا لاحقًا، لكن المشكلة هي أن لدينا 18 لاعبًا فقط، لذا إذا حجزت مكانًا للاعبين يجب أن يتأقلما على الأجواء أولًا ولمدة 6 أيام، فأنت تلعب المباراة الأولى (اليابان) بـ 14 لاعبًا فقط بعيدًا عن حراس المرمى ولم يتدربا معك على الإطلاق".

ودافع نوتواني عن كايزر تشيفز: "ربما يرى البعض أنهم غير وطنيين بسبب استبعاد هذا الثنائي من أولمبياد طوكيو بناءً على رغبة النادي، لكن كان التواصل مع النادي مهنيًا للغاية وصادقًا ومتفاهمًا بعد مفاوضاتنا مع المدرب، آرثر زواني ومستشارهم الفني، موليفي نتسكي".

وأتم: "بالطبع، نحن سعداء بأنهم وصلوا لنهائي دوري أبطال إفريقيا، ونأمل أن يتمكنوا من الفوز باللقب وإعادته إلى جنوب إفريقيا".