كشفت تقارير صحفية أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، قد أوصى جوان لابورتا رئيس برشلونة، بعودة مواطنه لويس إنريكي، لقيادة الفريق الكتالوني فنيًا خلفاً لرونالد كومان المدرب الحالي.

وكان هناك اجتماع قد تم عقده بين جوارديولا ولابورتا قبل أسابيع وقت أن كان برشلونة يبحث عن مدرب جديد ولم يكن قد أعلن بقاء، رونالد كومان، في منصبه رسميًا.

وبحسب شبكة "Esport 3" الكتالونية، طلب لابورتا من جوارديولا الذي رفض منذ البداية فكرة العودة إلى برشلونة بسبب عقده مانشستر سيتي ترشيح اسم من أجل تدريب الفريق إذا لم يكن كومان على رأس القيادة الفنية.

اقرأ أيضًا.. آل موندو: إسبانيا تطالب ريال مدريد بتعليق راتب أنشيلوتي

لويس إنريكي

اقترح جوارديولا على لابورتا فكرة عودة إنريكي مرة أخرى، رغم أن المدرب يعمل كمدير فني لمنتخب إسبانيا ويقوده حتى الآن إلى مرحلة دور الثمانية من كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

ويرى مدرب مانشستر سيتي أن إنريكي هو القادر على تكوين مشروع رياضي جديد مع برشلونة رغم رحيله في عام 2017 ولكنه حقق الكثير من النجاحات كان أبرزها خمسة ألقاب في موسمه الأول وعلى رأسها ثلاثية الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وينتهي عقد إنريكي مع منتخب إسبانيا بنهاية بطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.