حلل أسطورة منتخب إيطاليا، فابيو كانافارو، مباراة بلجيكا المنتظرة في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

وتقام مباراة إيطاليا وبلجيكا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" يوم الجمعة المقبل، على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة "ميونخ" في ألمانيا بحضور جماهيري محدود.

اقرأ أيضًا | إيموبيلي: خروج فرنسا يثبت صعوبة يورو 2020.. وسألغي أهدافي مقابل فوز إيطاليا باللقب

إيطاليا

وتحدث كانافارو عن وجهة نظره في المباراة خلال حواره مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وقال: "من فضلتك لا تعقد مقارنات مع الماضي، لأن الأتزوري يتحسن كثيرًا ويجب أن يتعايش الجميع مع ما يقدمونه مع مانشيني الذي نجح في تكوين فريق جيد قادر على تقديم مباريات رائعة".

وتابع: "أحببت الطريقة التي تلعب بها إيطاليا والنتائج التي يحققونها، لن يصلوا إلى 31 مباراة بدون هزيمة بدون فريق جيد، ملتزم، لديه إمكانيات فنية رائعة وتأقلم بين اللاعبين".

وأضاف: "التوتر يتصاعد كلما تقدم منتخب إيطاليا في المراحل ببطولة يورو 2020، كل شيء يصبح أكثر تعقيدًا، وبالتالي، تحتاج إلى بعض الحظ قليلًا لذلك اعتبر أنفسنا في مفترق طرق".

وواصل تصريحاته: "بكل صراحة، سنكون محظوظين إذا لم يلعب دي بروين وهازارد مع بلجيكا، لكن لن تكون المباراة السهلة بدونهما، دي بروين هو صانع الألعاب رقم 1 في العالم وقادر كذلك على تسجيل الأهداف".

واستمر: "في المواجهات الفردية، بلجيكا تتفوق على إيطاليا بكل تأكيد لأن لديها 4 أو 5 لاعبين يمكنهم الفوز بالمباراة بمفردهم، أفكر في لوكاكو أو ميرتنز، حتى لو لم يكن مهاجم نابولي في أفضل حالاته، أحذر كذلك من فيتسل الذي دربته من قبل في تيانجين (الدوري الصيني)".

وعن كيفية إيقاف لاعب مثل لوكاكو: "اعتقد أن تلك المباراة تحتاج إلى الخبرة مثل كيليني وبونوتشي وكلاهما قادر على إيقاف روميلو، كذلك أتشيربي يمكنه فعل ذلك، على اللاعبين التركيز وإلا ستتعقد المباراة".

وأتم: "هذه ليست نفس بلجيكا التي واجهناها في عام 2016، فهي أكثر نضجًا ومن بين المرشحين للفوز باللقب".