أوضح فرانشيسكو أتشيربي، مدافع المنتخب الإيطالي، أن الدفاع ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسهل من البلجيكي روميلو لوكاكو.

إيطاليا حسمت التأهل لدور ربع النهائي في منافسات يورو 2020، وستلاقي الفائز من مباراة البرتغال وبلجيكا.

وردا على سؤال بعد مباراة النمسا عن اللاعب الأكثر صعوبة في تغطيته من وجهة نظر دفاعية، قال قلب الدفاع الإيطالي للصحفيين في تصريحات نشرها موقع "جول" العالمي: "ربما لوكاكو، لأنه لاعب كامل، وكذلك كريستيانو رونالدو، الذي يسجل دائمًا".

وأضاف: "بصفته مهاجمًا، يصعب مراقبة لوكاكو لأنه يتمتع بقدر أكبر من اللياقة البدنية، ولديه القوة وهو أقرب إلى المهاجم، أما كريستيانو رونالدو فهو المهاجم الكلاسيكي، لكنه أسهل في المراقبة من لوكاكو".

يقترب رونالدو من الحصول على الحذاء الذهبي في بطولة أوروبا، بعد أن سجل خمسة أهداف في أول ثلاث مباريات له في بطولة هذا الصيف.

اقرأ أيضًا.. مانشيني: بدلاء إيطاليا استثنائيون.. والنمسا أصعب من مواجهة البرتغال أو بلجيكا

سجل اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا هدفين في الفوز 3-0 على المجر ومرة ​​واحدة في الهزيمة 4-2 أمام ألمانيا قبل أن يسجل ركلتي جزاء في التعادل 2-2 مع فرنسا.

في غضون ذلك، سجل لوكاكو ثنائية في فوز بلجيكا في مرحلة المجموعات الافتتاحية ضد روسيا، وعلى الرغم من أنه لم يتمكن من تسجيل هدف في انتصارهم اللاحق على الدنمارك، فقد رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات.

أتشيربي اعترف بأن إيطاليا لم تكن في أفضل حالاتها في مواجهة النمسا، لكنه كان مسرورًا بالصلابة الذهنية التي أظهروها.

وأفاد: "كنا سيئين، لكننا نشعر بالكفاءة أيضًا، النمسا أغلقت صفوفها وربما كنا متوترين بعض الشيء، ربما اضطررنا إلى المراوغة أكثر قليلاً في أوقات معينة من المباراة، لكن هذه لعبة يتم الفوز بها بطريقة قذرة".

وأكمل: "كنا نعلم أنه من المرحلة الثانية سيكون الأمر صعبًا، خاصة عقليًا، الآن كل مباراة مهمة، أن تكون متوتراً قليلاً أمر طبيعي".

وأتم: "الآن، سنلتقي إما مع بلجيكا أو البرتغال، ثم إذا فزنا ربما سنواجه فرنسا، فهما فريقان قويان، وربما سيجعلك تلعب بشكل أفضل لكنهم يتمتعون بجودة أكبر بكثير".