يصر روبرتو مانشيني على أن إيطاليا تستحق التأهل ضد النمسا، وكان يجب أن تسجل قبل أن تذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية، لكن اختبار دور الـ16 سيكون أصعب على الأرجح من ربع النهائي.

احتاج منتخب إيطاليا إلى وقت إضافي للتغلب على النمسا وخسر سجل أوراقه النظيفة بعد 11 مباراة متتالية، لكن البديلان فيديريكو كييزا وماتيو بيسينا، صنعا الفارق في الفوز 2-1.

كما سجلت إيطاليا رقماً قياسياً جديداً على الإطلاق بالوصول إلى 31 مباراة بدون هزيمة على التوالي وستواجه الفائز من بلجيكا ضد البرتغال في ربع النهائي.

وقال مانشيني لشبكة "RAI Sport": "تأهلنا لأننا كنا نستحقها، على الرغم من أننا استقبلنا ركلة ركنية واضطررنا إلى السماح بدخول هدف".

وأضاف: "بصراحة كان يجب أن نكون قد سجلنا الهدفين في وقت سابق دون الذهاب إلى الأشواط الإضافية، تعبنا لكننا فزنا بجدارة".

وأكد: مانشيني: "كنا نعلم أننا يجب أن نعاني لأن النمسا هي الفريق النموذجي الذي لا يسمح باللعب بشكل جيد، لقد صنع البدلاء الفارق بالنسبة لنا، لكن الجميع قدموا أفضل ما لديهم الليلة".

واستطرد مدرب الآتزوري: "سعيد لأن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم، كل شيء لنفوز بالمباراة حتى عندما كنا متعبين".

اقرأ أيضًا.. كييزا عن هدفه الرائع أمام النمسا: ظللت هادئًا.. وتأهل إيطاليا مستحق

وأكمل مانشيني: "كان لدى اللاعبين الذين جلسوا على مقاعد البدلاء العقلية الصحيحة ودخلوا المباراة مباشرة لتغيير اللعبة، أولئك الذين شاركوا كبدلاء كانوا استثنائيين بعد أن قدم زملاؤهم بالفعل كل ما لديهم".

وأصر مانشيني: "كنت أعلم أن هذا سيكون صعبًا، وربما أصعب من ربع النهائي، يمكن أن تأخذ المباريات منحى خاطئًا، لكننا لعبنا بشكل جيد واستحققنا ذلك، هذا الاختبار يمكن أن يفيدنا، كان علينا إظهار عقلية قوية".

وتابع مدرب إيطاليا: "هناك 3 مباريات متبقية، قبل أن نتمكن من العودة إلى ويمبلي (يقصد خوض النهائي في ويمبلي)".

وسُئل مانشيني عمن يفضل مواجهته بين بلجيكا والبرتغال في ربع النهائي، فأجاب: "إنهما فريقان غير عاديين، لذلك من الصعب الاختيار".